recent
أخر الأخبار

ندوة ثقافية وتوعوية وفكرية بمركز التعليم المستمر بجامعة الحديدة


ندوة ثقافية وتوعوية وفكرية بمركز التعليم المستمر بجامعة الحديدة

 



ندوة ثقافية وتوعوية وفكرية بمركز التعليم المستمر بجامعة الحديدة  



نظم اليوم مركز التعليم المستمر بجامعة الحديدة وملتقي الطالب الجامعي ندوة ثقافية توعوية فكرية تحت شعار شهدائنا عظمائنا  أحياء لذكرى السنوية للشهيد التي  تناولت مجموعة من المحاور تركزت في مجملها في ذكرى السنوية للشهيد  مناقب الشهداء وأهمية الشهادة في سبيل الله لتحيي الأمة عزيزة كريمة.

وخلال افتتاح فعاليات الندوة التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الأستاذ الدكتور محمد الأهدل أكد  الدكتور عزالدين معاذ نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية على أهمية زيادة الوعي ومحاربة الثقافات المغلوطة السائدة التي طالت الشهادة والاستشهاد بهدف التشويه والتدليس والتحبيط في الانطلاق للوقوف مع الحق ومحاربة الباطل وقواه العظمى في العالم.
 مشيدا  بالدور البطولي الذي يلعبه الجيش واللجان الشعبية يقوم به  في الدفاع عن الوطن ضد العدوان ومرتزقته وأهمية اللحاق بركبهم للذود عن الوطن وكرامته. 

من جانبه أشار الدكتور عبدالله القليصي عميد المكتبات بجامعة الحديدة  إلى أهمية هذه الندوة التي تمثل باكورة لمجموعة من الندوات والمسابقات والأنشطة الثقافية والزيارات الميدانية لروضات الشهداء التي سوف تنفذها الجامعة في الأيام القادمة. 

مؤكدا  على أهمية الدفاع عن الوطن من خلال التصدي لقوى العدوان البغاة والمستبدين في المنطقة.
من جانبه أشار  مدير التوجيه المعنوي بالمحافظة بسام اللاعي المحور الأول للندوة والذي أكد على نقاء نفوس الشهداء مما جعلهم يجودون بالنفس رخيصة في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض ولتحي الأمة آمنة مستقرة عزيزة كريمة.

 لافتا إلى أن الشهداء كانوا مثلنا يحبون ويكرهون لكنهم تخلو عن ملاذ الدنيا وقدموا الأرواح رخيصة في سبيل الله وإعلاء كلمة الحق والعدالة. 
 بدره أوضح مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة   محمد بلغيث  بالدور الكبير الذي تقوم قيادة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور  محمد الأهدل في زيادة الوعي لدى منتسبي الجامعة بأهمية في الدفاع عن الوطن  ونصرة الحق والعدل.


حضر الندوة الدكتور عبد المؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤن الطلاب وعبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة. واعداد من عمدا وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة. 
google-playkhamsatmostaqltradent