recent
أخر الأخبار

تأهيل 32 قابلة مجتمع بالطوارئ التوليدية بمحافظة الحديدة



تأهيل 32 قابلة مجتمع بالطوارئ التوليدية بمحافظة الحديدة





تأهيل 32 قابلة مجتمع بالطوارئ التوليدية بمحافظة الحديدة



الحديدة اليوم / خاص


اختتمت بالحديدة غرب اليمن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالطوارئ التوليدية للقابلات بمديريات مركز المحافظة إلى جانب مديريات باجل وبيت الفقية نفذها مكتب الصحة العامة بالتعاون مع منظمة رعاية الأطفال الدولية التي استمرت على مدى 12 يوم بمشاركة 32 قابلة مجتمع.



وخلال الفعالية الدكتور خالد المداني أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة على أهمية هذه الدورة التي استهدفت قابلات المجتمع اللاتي يلعبون دور كبير في تقديم الخدمات الصحة الإنجابية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
ودعا الدكتور المداني المشاركات الى تطبيق المعلومات التي تلقوها في الدورة بفاعلية في كافة المنشأت الصحية بما ينعكس على تحسين أوضاع وصحة الحوامل والموالد وخفض وفيات الحوامل والمواليد.



تخفيض وفيات الامهات وحديثي الوالدة




بدورها أشارت مديرة عام الصحة الانجابية بوزارة الصحه الدكتورة زينب البدوي إلى أن الدورة ستعمل على تطوير خبرات ومهارات قابلات المجتمع وإطلاعهن على كيفية تقديم الخدمات الصحية الإنجابية بالشكل الذي يخفض نسبة وفيات المواليد والأمهات اثناء الولادة .


وأكدت على حرص وزارة الصحة وفروع مكاتبها بالمحافظات على أكساب قابلات المجتمع بالمهارات و القدرات الأساسية في مجال الطوارئ التوليدية وكيفية التعامل التدخل اللازمة في هذا الجانب.
google-playkhamsatmostaqltradent