recent
أخر الأخبار

استعرض مهام اللجنة المكلفة من الرئاسة ووزارة الإدارة بتقييم أداء المكاتب والمؤسسات الخدمية بالمحافظة


استعرض مهام اللجنة  المكلفة من الرئاسة ووزارة الإدارة بتقييم أداء المكاتب والمؤسسات الخدمية بالمحافظة










استعرض مهام اللجنة  المكلفة من الرئاسة ووزارة الإدارة بتقييم أداء المكاتب والمؤسسات الخدمية بالمحافظة 




الحديدة اليوم/ خاص 




ناقش محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم خلال لقاءة مع رئيس اللجنة المكلفة من رئاسة الجمهورية ووزارة الإدارة المحلية ووكيل وزارة  الإدارة المحلية عمار الهارب مهام اللجنة  لتفقد وتقييم الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورة.


واستعرض اللقاء الذي ضم أعضاء اللجنة خالد عشيش نائب رئيس اللجنة مدير رؤسا الوحدات ومستشار رئيس الجمهورية الإعلامي صبري الدرواني،  مهام اللجنة المكلفة من رئاسة الجمهورية ووزارة الإدارة المتمثلة بتقييم أداء المكاتب والمؤسسات  بالمحافظة ومختلف مديرياتها في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة إلى جانب وتصويب الأخطاء أذا وجدت بهدف تلافيها، تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية. 

كما تطرق اللقاء إلى أهمية موقع محافظة الحديدة ، وتركيز قوى العدوان عليها كونها تعد الجبهة الأولى للتصدى لمحاولات قوة العدوان في السيطرة عليها، وعدم الأهتمام بالمحافظة إعلاميا نتيجة عدم توفر الإمكانيات اللازمة للجانب الإعلامي حتى يستطيع القيام بدوره بأبراز المحافظة واهميتها وإحتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموي.


وخلال اللقاء رحب المحافظ قحيم ووكيل المحافظة أحمد البشري باللجنة المكلفة من رئاسية الجمهورية  ووزارة الإدارة المحلية.. مشيدين باهتمام وحرص  قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمحافظة الحديدة، ومتابعته المتواصلة بتوفير أحتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية التي من شأنها المساهمة في التخفيف من معاناة أبناء المحافظة.

مؤكدان على أهمية نزول اللجنة إلى المحافظة التي ستعمل على تقييم أداء المكاتب والمؤسسات الخدمية بالمحافظة ومديرياتها  وتحديد الاحتياجات الطارئة لأبناء المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية،  وخاصة في مجال المياه والكهرباء والصرف الصحي ، والتعليمي والتخطيط الحضري وغيرها من المشاريع التي من شأنها التخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.. 


مشيران الى أن المحافظة تعرضت لحصار شديد من قبل قوي العدوان من ثلاث جهات رغم ذلك كانت المؤسسات والمكاتب الخدمية تعمل بشكل طبيعي ولم تنقطع هذه الخدمات نهائيا وخاصة المياه والصرف الصحي والتعليم والصحة..

وأكد قحيم والبشري على انه تم توجيه كافة المكاتب والمؤسسات الخدمية بالمحافظة ومديرياتها بالتعاون وتسهيل عمل اللجنة في أداء مهامها، في تقييم أداءها وتصويب الأخطاء فيها  أذا وجدت وتحديد الاحتياجات من المشاريع الخدمية.. وبارك المحافظ ووكيل أول المحافظة العملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات الجوية ضد ميناء الضبة التي كانت بمثابة رسالة قوية لمن يقومون بنهب الثروات اليمنية. 


فيما أشاد رئيس اللجنة الرئاسية- وكيل الإدارة المحلية لقطاع التنمية عمار الهارب ونائب رئيس اللجنة  مدير عام رؤساء الوحدات خالد عشيش بجهود السلطة المحلية بمحافظة الحديدة في توفير المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة لأبناء المحافظة رغم ما واجهته المحافظة عدوان وتصعيد وحصار من قبل دول تحالف العدوان..


 مؤكدان على أن نزولهم لمحافظة الحديدة يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط لتقييم أداء المكاتب والمؤسسات الخدمية بالمحافظة ومديرياتها

والاطلاع  على مستوى الانضباط الوظيفي، والتأهيل والتدريب ، ومدى توفير المشاريع الخدمية لأبناء المحافظة مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي والتخطيط الحضري والصحة والتعليم وتصويب الأخطاء أذا وجدت بهدف تلافيها مستقبلا، وتحديد إحتياجات الحديدة من المشاريع الخدمية والتنموية..


بدورهما أشارا وكلاء المحافظة علي قشر ومحمد حليصي وعلي الكباري إلى أن محافظة الحديدة بحاجة إلى الكثير من المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة مثل الكهرباء والمياه،  وإعادة تأهيل مشروع مجاري الصرف الصحي الذي إنتهاء عمرة الافتراضي وأصبح يشكل خطر حقيقيا على أبناء المحافظة جراء طفح المجاري في حارات وشوارع المدينة بصورة مستمرة.  


مؤكدين على أن الجانب الإعلامي بالمحافظة بحاجة إلى أهتمام و دعم وإمكانيات حتى يستطيع مواجهة إعلام قوى العدوان الذي يستهدف محافظة الحديدة بشكل متواصل ومركز..


حضر اللقاء عضاء اللجنة، محمد علي هادي نائب مدير عام الموارد المالية بوزارة الإدارة المحلية وأنس هديان مساعد تنمية المحليات، وعدد من مديري المكاتب المؤسسات الخدمية بالمحافظة..


google-playkhamsatmostaqltradent