recent
أخر الأخبار

اختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية بمحافظة الحديدة


اختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية بمحافظة الحديدة




الحديدة اليوم/ خاص 



اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم،  الدورة التدريبية الخاصة بأساسيات العمل الطوعي لتنمية الموارد التنموية والمبادرات المجتمعية- ضمن برنامج دعم التطوع، التي نظمتها مؤسسة بنيان بدعم من اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري والمنطقة العسكرية الخامسة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وبتمويل من حدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية. 


وهدفت الدورة على مدى 11 يوم إلى تعريف وإكساب 225 مشاركا من فرسان التنمية، يمثلون  16 مديرية ، بأساسيات العمل الطوعي لتنمية الموارد والمبادرات المجتمعية بمايسهم في خلق تنمية شاملة مستدامة في مختلف الجوانب الزراعية والحيوانية والصحية بالمديريات المستهدفة بالمحافظة.


وخلال حفل الأختتام أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أهمية الأهتمام بتنمية قدرات فرسان التنمية بما يمكنهم من الارتقاء بمستوى العمل الطوعي وتنمية الموارد التنموية والمبادرات المجتمعية.

وأشار إلى حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على تفعيل هذه القطاعات لتطوير العمل المجتمعي وتفعيل وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة تحالف دول  العدوان وإفشال مخططاتها.

وطالب المحافظ قحيم فرسان التنمية الى نقل ما تم اكتسابه من مهارات إلى المجتمع لتحقيق الأهداف المنشودة.


وفي الفعالية بحضور وكيلا  المحافظة أحمد البشري، ومحمد النهاري،  أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع  الى أهمية أن تسهم برامج تدريب المتطوعين في تفعيل العمل التعاوني وتحفيز جهود المجتمع على المشاركة في تنفيذ المبادرات الذاتية .. داعيا  إلى توحيد  الجهود لتنفيذ موجهات القيادة الثورية والسياسة  بالاهتمام بالتنمية المحلية وتجسيد الهوية اليمنية في تعزيز دور المبادرات المجتمعية.


فيما أشاد العقيد حمزة أبو طالب في كلمة المنطقة العسكرية الخامسة  باستمرار تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية لفرسان التنمية من أجل رفع مستوى وعي المجتمع وتفعيل وتعزيز  دور الجمعيات التعاونية والمبادرات المجتمعية للإسهام في تحقيق نهضة مجتمعية شاملة وفي مختلف القطاعات.


بدوره أشار ممثل مؤسسة بنيان خالد فضائل إلى أنه تم في الدورة تنمية  قدرات المشاركين وإكسابهم مهارات  تمكنهم من  تعزز مسؤولياتهم في رفع مستوى الأنشطة  الزراعية  والمبادرات المجتمعية بالمحافظة.



google-playkhamsatmostaqltradent