recent
أخر الأخبار

تدشين مشروع النافذة الإلكترونية الواحدة للوكلاء الملاحيين بميناء بالحديدة


تدشين مشروع  النافذة الإلكترونية الواحدة للوكلاء الملاحيين بميناء  بالحديدة

 

 الحديدة اليوم / خاص 


دشنت بميناء الحديدة خلال الساعات الماضية العمل بمشروع النافذة الإلكترونية الواحدة  للوكلاء الملاحيين العاملين بميناء الحديدة من خلال  موقع الموانئ الرسمي.

وفي  التدشين أشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبو بكر إسحاق، الى أن تدشين العمل  بالمرحلة الأولى من مشروع النافذة الإلكترونية الواحدة، يعزز من  سلاسة  الإجراءات للوكلاء الملاحيين وتسهيل إنجاز معاملاتهم  قبل وصول  بضائعهم إلى الميناء.. 

وتناول رؤية موانئ البحر الأحمر اليمنية حول تفعيل وتعزيز  العمل من خلال النظام الآلي الخاصة بالحد من استهلاك الطاقة والوقت وتجاوز  الروتين الممل بما يسهم في تعزيز متطلبات الأنشطة الملاحية ، بواسطة  التقنيات المتطورة.

وبين إسحاق الى أن المنظمة البحرية الدولية IMO أشارت الى العمل من خلال النافذة البحرية الواحدة Maritime Single Window بموانئ  البحر الأحمر اليمنية..

وأشاد رئيس المؤسسة بجهود كوادر  تقنيي الموانئ الذين اسهموا في تأسيس وتطوير برامج المرحلة الأولى من مشروع النافذة الإلكترونية الواحدة للوكلاء والتجار الملاحيين بميناء بالحديدة.. 

من جانبه تطرق  تقنيي المؤسسة إلى مراحل تحديث وتطوير المرحلة الأولى من مشروع برامج ، النافذة الإلكترونية الواحدة وآلية وطبيعة التسهيلات التي سيقدمها للتجار و الوكلاء الملاحيين من  الإنذار المبكر  بوصول البواخر  البضائع و رفع مستوى الاستعدادات  لاستقبالها .

منوهين  إلى الخدمات والمزايا والتسهيلات التي سيتم تقديمها لوكلاء الشركات الملاحية عبر نظام النافذة الإلكترونية الواحدة.. 


حضر التدشين المدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري، ووكلاء الشركات الملاحية.. 

google-playkhamsatmostaqltradent