recent
أخر الأخبار

بدء المسح الميداني المجتمعي للصيادين بالحديدة - غرب اليمن


بدء المسح الميداني المجتمعي للصيادين  بالحديدة - غرب اليمن



الحديدة اليوم / خاص 

بدأت جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بدعم من  مؤسسة بنيان وهيئة المصائد السمكية وهيئة المشاريع الصغيرة والأصغر ، بالحديدة، مسح مجتمع الصيادين ، وبيئة المشاريع الصغيرة بمحافظة الحديدة الهادف الى تمكينهم ومساعدتهم على الحياة المعيشية في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

ويهدف المسح، الى  وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة عن الصيادين بمديريات بيت الفقيه والدريهمي وكمران التحيتا، بالمحافظة . 

وفي حفل بدء المسح  أكد وكيل محافظة الحديدة  محمد حليصي، بأهمية هذه المشاريع التي من شأنها مساعدة شريحة الصيادين والتخفيف من معاناتهم التي تواجههم في ظل التحديات الراهنة جراء العدوان وأعمال القرصنة البحرية التي يتعرضون لها من قبل قوى العدوان والقراصنة الاريتيريين. مشددا  على حرص  السلطة المحلية بالمحافظة على تدعم مثل هذه المشاريع الخدمية الهادفة الى التخفيف من معاناة الصيادين، . 

من جهته بين نائب رئيس هيئة المصائد السمكية بالحديدة محمد العميسي، أن مشروع مسح الصيادين يمثل أحد ركائز تعزيز الاهتمام بقضايا الصيادين ومعالجة همومهم ومشاكلهم في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات وقرصنة على ممتلكاتهم و قواربهم من قبل العدوان ومرتزقته.

فيما نوه  رئيس جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية  عبدالعزيز قشرة، الى أن المسح يأتي ترجمة  للتوجهات والاهتمام بالصيادين بمحافظة الحديدة من خلال تأسيس قاعدة بيانات شاملة متكاملة عنهم. مشيرا إلى أن هذا المسح سيسهم في تحديد احتياجات الصيادين  والعمل على توفيرها بما من شأنه من التخفيف من معاناتهم الإنسانية.. 

من جانبة  أشاد  رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، أحمد الكبسي، بدور جمعية ساحل تهامة في الاهتمام بشريحة الصيادين.. مؤكدا أهمية تنفيذ المسح بشكل دقيق لتحقيق هدفه في خدمة هذه الصيادين.

google-playkhamsatmostaqltradent