recent
أخر الأخبار

تأهيل 28 متدربا بأساسيات العمل الطوعي بمديرية السخنة في الحديدة


تأهيل 28 متدربا بأساسيات العمل الطوعي بمديرية السخنة في الحديدة




الحديدة اليوم / خاص 


اختتمت بمديرية السخنة محافظة الحديدة، اليوم دورة تدريبية بمجال أساسيات العمل الطوعي والتنمية والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية ، التي نظمتها مؤسسة وأكاديمية بنيان.


هدفت الدورة على مدي 10 أيام إلى إكساب 28 متدرباً مهارات أساسية في العمل الطوعي وكيفية حشد الجهود التنموية وتحفيز المبادرات المجتمعية.


وخلال اختتام، أشار  وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الى أهمية   تأهيل الكوادر المحلية ضمن برنامج فرسان التنمية، خطوة مهمة باتجاه تنمية المجتمع وتحقيق المصلحة العامة وبلوغ مرحلة الاكتفاء الذاتي خصوصاً في ظل تحديات المرحلة التي يمر بها الوطن.


وأكد  أن أنشطة المبادرات المجتمعية التي تتمثل ملامحها في مختلف المجالات، تتّوج النجاح في جبهة الوعي وترسيخ المسؤولية المرتبطة بالهوية الإيمانية والوطنية، موجهاً بسرعة إنشاء جمعية السخنة الزراعية.


ولفت البشري أهمية أن تسهم برامج تدريب المتطوعين في تفعيل العمل التعاوني وتحفيز جهود المجتمع على المشاركة في تنفيذ المبادرات الذاتية .. 


وشدد على أهمية  تضافر الجهود لتنفيذ موجهات قائد الثورة التي يؤكد عليها في مجمل خطاباته على الاهتمام بالتنمية المحلية وتجسيد الهوية اليمنية في تعزيز قيم العطاء.

فيما ثمن مدير مديرية السخنة محمد عقاري، حرص قيادة المحافظة على بناء قدرات الكوادر المحلية وإشراك المجتمع في التنمية ومواجهة التحديات.


تخلل الحفل الذي حضره رئيس لجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء بمحافظة الحديدة عبدالله المروني ومدير شؤون القبائل بالمحافظة الشيخ إبراهيم شراعي ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة أحمد هيج.

google-playkhamsatmostaqltradent