recent
أخر الأخبار

مؤسسة سرطان الحديدة تدشن حملة “سأبدأ عامي بخير” لدعم مرضى السرطان .

مؤسسة مكافحة السرطان  تدشن  حملة “سأبدأ عامي بخير” لدعم مرضى السرطان بالحديدة.

 





الجديدة اليوم / خاص 


دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين حملة “سأبدأ عامي بخير ” لدعم مرضى السرطان. 


وخلال  التدشين أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم  إلى أهمية  توحيد الجهود الرسمية والمجمعية لدعم مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم، و خاصة في ظل ظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار على بلادنا منذ ثمان سنوات من قبل قوى العدوان.

وأشاد قحيم بالجهود الكبيرة التي تبذلها  المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ووحدة الآمل بالمحافظة الهادفة  الى التخفيف من معاناة المرضى السرطان  رغم قلة  الإمكانيات عدم توفر الإمكانيات والعلاجات الخاصة بالسرطان  . 

ووجه المحافظ بصرف 10 ملايين ريال  كدعم من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمرضى السرطان  بهدف توفير جزء من احتياجات المؤسسة. كما وجه المحافظ مستشار المحافظة صالح البيضاني بتشكيل فريق عمل من رجال الأعمال وهيئة الزكاة بالمحافظة لدعم مرضى السرطان. 


مؤكدا على أن هناك توجيهات من قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ببناء مستشفى لأمراض السرطان بالمحافظة وبدأت الإجراءات التنفيذ على ارض الواقع . 


وفي  التدشين بحضور وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير عام هيئة الزكاة جمال عبدالواحد الحميري ومستشار المحافظة علي هندي، أكد  مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة الدكتور عبدالله أحمد عمير أن مكافحة مرض السرطان مسؤولية الجميع وخاصة  الجانب الرسمي والمجتمعي بالمحافظة.


مستعرضا جانبا من الإحصائية السنوية للمؤسسة المحددة بأرقام عدد المستفيدين من خدماتها المقدمة  لمرضى السرطان  منذ افتتاحها في عام 2006 حتى العام الماضي 2022 و البالغين 7 ألاف و383 حالة، فيما بلغ عدد المستفيدين فحوصات وحدة الآمل لعلاج الأورام التشخيصية، المتمثلة في الأشعة السينية والتلفزيونية وغيرها من وسائل التشخيص ، والوصفات وصرف العلاجات المجانبة من صيدلية وحدة الأورام 52 ألفا و 543 حالة بتكلفة 241 مليون و 16 ألفا و354 ريال

مؤكدا على أهمية تظافر جهود الجميع في إنجاح الحملة بما يحقق أهدافها المنشودة في  التخفيف من معاناة مرضى السرطان وتوفير احتياجاتهم الضرورية من العلاجات. 


وأشاد عمير بدعم قيادات السلطة المحلية بالمحافظة وهيئة مستشفى الثورة العام ومجموعة هائل سعيد انعم وأهل الخير  من الداعمين للمؤسسة المتواصل والذين كان له الدور الأكبر في استمرار وحدة معالجة الأورام  في تقديم خدماتها للمرضى والتخفيف من معاناتهم .


حضر التدشين مدير عام مكتب الشباب والرياضة عماد البرعي، ومدير عام الاعلام أكرم الأهدل، مدير الشركة اليمنية لصوامع الغلال أنور عبدالوهاب ومدير إدارة المصارف بهيئة الزكاة أحمد مهدي. 


google-playkhamsatmostaqltradent