recent
أخر الأخبار

تدشين مخيم طبي مجاني لجراحة العيون بمديرية الضحي بالحديدة. غرب اليمن


تدشين  مخيم طبي مجاني لجراحة العيون بمديرية الضحي بالحديدة. غرب اليمن



الحديدة اليوم / خاص 


دشنت جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة وهيئة الزكاة ومكتب الصحة  اليوم  بمستشفى الضحي الريفي بمحافظة الحديدة المخيم الطبي المجاني للعيون الذي سيستمر حتى يوم الخميس القادم ويستهدف استقبال ومعانيه أكثر من 1500 حالة مرضية وأجراء 300 عملية جراحية . 


وفي التدشين أشاد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري  بجهود جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة وهيئة الزكاة بالمحافظة في تنظيم وتمويل هذا المخيم الإنساني الذي يهدف الى التخفيف من معاناة لفقراء والمساكين بأمراض العيون في ظل العدوان والحصار الجائر المفروض على الوطن منذ ثمان سنوات من قبل قوى العدوان. 


مطالبان  كافة منظمات المجتمع المدني الوطنية ورجال المال إلى تنظيم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية وفي مختلف التخصصات الطبية وفي كافة مديريات المحافظة، التي تسهم في التخفيف من معاناة المرضى من الفقراء والمساكين بالمحافظة. 

مشددان على  أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات لتنظيم هذه المخيمات الطبية الإنسانية.


فيما  أوضح  مدير عام هيئة الزكاة بمحافظة الحديدة جمال عبدالواحد الحميري ونائبه محمد الوسع أن الهيئة تحرص على تمويل مثل هذه المخيمات الطبية الإنسانية والإغاثية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين المصابين بأمراض العيون وغيرها ، تنفذا لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس هيئة الزكاة شمسان أبو نشطان.


مشيدان تعاون ودعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة المتواصل مع الهيئة العامة للزكاة في تنظيم مثل هذه المخيمات وغيرها من الأنشطة والفعاليات الإنسانية التي تمولها الهيئة بالمحافظة..


من جهته  أوضح رئيس جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب ونائبه يحيى قحوم أن هذا المخيم يعد ال 51 الذي تنظمه الجمعية ، و سيقوم على مدى سبعة أيام باستقبال ومعاينة أكثر من 1500 حالة مرضية مصابة بأمراض العيون وإجراء أكثر من 300 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء والظفرة الملتحمة والأكياس الدهنية من الجفون وصرف علاجات وعدسات ونظارات وعلاجات مجانية للمترددين على المخيم.


منوهان الى تعاون قيادة محافظة الحديدة وتمويل هيئة الزكاة في تمويل هذا المخيم الذي يهدف الفقراء والمساكين بمديرية الضحي والمديريات المجاورة.. 


حضر التدشين مدير مديرية الضحي عبدالخالق خبال ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور حسن فلفل ومدير مستشفى الضحي الدكتور مازن الوظاف..

google-playkhamsatmostaqltradent