recent
أخر الأخبار

قحيم والشامي .يطلعان على سير العمل بمحطة رأس كثيب الكهربائية.



قحيم والشامي .يطلعان على سير العمل بمحطة رأس كثيب الكهربائية.









قحيم والشامي .يطلعان على سير العمل بمحطة رأس كثيب الكهربائية.





الحديدة اليوم / خاص 


اطلع محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي اليوم على سير العمل بمحطة رأس كتيب الكهربائية البخارية،


وخلال الزيارة التي رفقهما فيها وكيل المحافظة علي قشر ،طافا بوحدات التوليد وورشة الصيانة استمع المحافظ ومدير المؤسسة  إلى شرح مفصل من مدير عام المحطة المهندس طه سلام ونائبة المهندس عبدالله عبدالمجيد عبدالله عن أوضاعها وحدات التوليد والاحتياجات الضرورية التي المحطة بحاجة اليها ومنها الصيانة وتوفير قطاع غيار والمازوت والديزل التشغيل المحطة بكامل قدرتها التوليدية.. مشيرين إلى أن المحطة لا تولد في الوقت الراهن الا 12 ميجا من الكهرباء فقط نتيجة عدم صيانة بعض وحدات التوليدية وعدم توفر المازوت . مؤكدين على أنه خلال الساعات القادمة سيتم تشغيل الوحدة الثانية والوحدة الثالثة في التوليد الذي سيرتفع من 12 ميجا إلى 40 ميجا، فيما الوحدة الرابعة سيتم تشغيلها خلال الأسبوع القادم، والوحدة الخامسة لازالت بحاجة إلى توفير قطع غيار حتى يتم إدخالها في الإنتاج.. لافتين إلى أن هناك عدد من كوادر المحطة تعمل بالأجر اليومي منذ أكثر من عشر سنوات بدون درجات وظيفة رغم انهم أصبحوا مؤهلين فنيا للعمل بشكل رسمي..





تشغيل كافة وحدات الإنتاج 





وأشاد المحافظ قحيم بالجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر محطة رأس كثيب الكهربائي البخارية لاستمرار توليد المحطة للتيار الكهربائي رغم الصعوبات التي تمر بها المحطة جراء العدوان والحصار وعدم الصيانة و توفر قطاع الغيار والمازوت لتشغيل كامل قدرة المحطة التوليدية.
مؤكدا على أن هناك توجيهات من قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بتوفير كافة احتياجات والمحطة من وقود وقطع غيار لتشغيل كافة وحدات الإنتاج للتيار الكهربائي بهدف التخفيف من معاناة الناس بالمحافظة جراء العدوان.


من جانبه أكد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي على أن تواجده بمحافظة الحديدة بتكلف من السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجه كهرباء الحديدة وإيجاد الحلول والمعالجات الكفيلة برفع القدرات التوليدية لمحطة رأس كثيب بهدف التخفيف من معاناة الناس بالمحافظة جراء حرارة الصيف..



سيتم توفير كافة احتياجات المحطة 





مؤكدا على أنه سيعمل على توفير كافة احتياجات المحطة من مازوت وديزل وقطاع غيار وصرف كافة مستحقات كوادر المحطة المالية المتأخرة والحرص على عدم تأخير صرفها في المستقبل، بالإضافة إلى توظيف العاملين بالأجر اليومي ومنح موظفي وفنيي محطة راس كثيب الف كيلو من التيار الكهربائي مجانا تنفيذا للقرار الوزاري السابق..


مشيرا إلى أنه في المقابل يجب على كافة فنيي وموظفي وعمال المحطة مضاعفة العمل وتشغيل كافة وحدات التوليد الكهربائية الخمس، وادخالها في شبكة الإنتاج بحيث تغطي احتياجات محافظة الحديدة من التيار الكهربائي طوال فصل الصيف.
رافقهم المهندس هاني دعبوش نائب مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء منطقة الحديدة..
google-playkhamsatmostaqltradent