recent
أخر الأخبار

مناقشة أوضاع واحتياجات مؤسسة كهرباء منطقة الحديدة


مناقشة أوضاع واحتياجات مؤسسة كهرباء منطقة الحديدة




مناقشة أوضاع واحتياجات مؤسسة كهرباء منطقة الحديدة 



الحديدة اليوم / خاص 


ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء أوضاع واحتياجات كهرباء منطقة الحديدة. 


وتناول الإجتماع الذي حضره وكيل المحافظة علي قشر ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة المهندس عبدالرحمن حجر ونوابه هاني دعبوش وعبدالرحمن زيد وكوادر المؤسسة الفنية والإدارية أوضاع واحتياجات المؤسسة والصعوبات والعراقيل التي تواجهها وطرح الحلول والمعالجات لها بحيث تستطيع المؤسسة القيام بدورها في توفير التيار الكهربائي للمواطنين بالمحافظة أثناء فصل الصيف. 


كما استعرض الاجتماع الى الفاقد من التيار الكهربائي ورفع وتيرة تحصيل إيرادات المؤسسة من قيمة استهلاك التيار الكهربائي، وفصل التيار الكهربائي عن المكاتب التنفيذية أو الشركات أو المحلات الغير ملتزمة بسداد قيمة استهلاكها الكهرباء.. 


وفي  الاجتماع أشار المحافظ قحيم إلى أن هناك توجيهات رئاسية بحل كافة الصعوبات والاشكاليات التي تواجه كهرباء منطقة الحديدة، وخاصة توفير توفير المشتقات النفطية لرفع مستوى التوليد الكهربائي بالمحافظة لمواجهة حرارة فصل الصيف بالمحافظة.. 

مشيرا إلى أنه تم تكليف مدير عام المؤسسة الدكتور هاشم الشامي بزيارة محافظة الحديدة والعمل على حل ومعالجة كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه المؤسسة ورفع قدرات التوليد لمحطة رأس كثيب الكهربائي ومحطة الحالي بالمحافظة، للتخفيف من معاناة الناس من حرارة الصيف.. 



الفاقد تجاوز 50% من التوليد


من جانبه  شدد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي على مدير عام منطقة الحديدة ونوابه وكوادر المؤسسة بالحديدة بسرعة العمل على إنهاء الفاقد من التيار الكهربائي الذي تجاوز 50% وخلال يومين فقط من اليوم مالم سيتم تسليم قطاع الكهرباء لمشغل تجاري.. مؤكدا على أهمية الاهتمام بتحصيل إيرادات المؤسسة من قيمة استهلاك التيار الكهربائي، وفصل التيار الكهربائي عن كافة القطاعات الحكومية أو الخاصة التي غير قادرة على سداد مديونيتها واستثناء هيئة مستشفى الثورة واصلاحيات السجن المركزي والاحتياط وسكن الأطباء من عملية فصل التيار الكهربائي الذي سيدفع استهلاكهم صندوق دعم الكهرباء. 

مشيرا إلى أنه في حالة نجاح كوادر المؤسسة في إنهاء الفاقد من التيار الكهربائي ورفع وتيرة تحصيل إيرادات سيتم صرف الحوافز المالية المجزية لجميع كوادر المؤسسة الإدارية والفنية..  




google-playkhamsatmostaqltradent