recent
أخر الأخبار

اختتام حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بمحافظة الحديدة.

اختتام حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بمحافظة الحديدة.

 








 اختتام حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بمحافظة الحديدة.




الحديدة اليوم/ خاص 


اختتمت اليوم بمحافظة الحديدة حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية التي نفذها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع السلطة المحلية والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية وبدعم من منظمة اليونيسف وبمشاركة 30 ناشر وناشرة. 


وهدفت الحملة على مدى شهر إلى رفع مستوى الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب بالمديريات المستهدفة ، الحوك والحالي وبيت الفقيه والدريهمي والتحيتا وكيفية التعامل معها في حالة العثور عليها.. 


وفي  حفل الاختتام أشاد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم بحملة التوعية التي نفذها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة عبر ناشري التوعية التي استهدفت توعية مختلف فئات وشرائح المجتمع بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية التي خلفها العدوان ومرتزقته بعدد من مديريات المحافظة وكيفية التعامل معها في حال العثور عليها.. منوها إلى دور المركز التنفيذي الإنساني في تطهير العديد من الطرقات والمناطق من الألغام والقنابل ومخلفات العدوان ومرتزقته بهدف الحد من سقوط المزيد من الضحايا الألغام . 

وطالب المحافظ المركز التنفيذي للتعامل الى بذل المزيد من الجهود، في تطهير مختلف مناطق المحافظة الموبوءة بمخلفات قوى العدوان.. 

مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام المركز لتنفيذ مهامه في تطهير كافة مديريات المحافظة من الألغام والقنابل التي خلفها العدوان ومرتزقته.. .


وخلال الحفل بحضور وكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي قشر أشار مدير عام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة العقيد عبدالاله المؤيد ومشرف فرق التوعية عبدالفتاح المضواحي إلى أن حملة التوعية استهدفت خمس مديريات موبوءة بالألغام والقنابل العنقودية التي خلفها العدوان ومرتزقته من خلال توعية المواطنين بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية، وكيفية التعامل معها في حالة العثور عليها من خلال عدم الاقتراب منها او العبث بها والابتعاد عنها وإبلاغ الجهات المختصة. 

منوهين إلى عدد المستفيدين من حملة التوعية تجاوز 25 الف مستفيد ومستفيدة موزعين على المديريات المستهدفة من الحملة. 


من جانبها استعرضت خولة عبد الحافظ في كلمتها عن الناشرين المهام والمعلومات التوعوية التي تم تزويد المواطنين بها حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب بالمديريات المستهدفة.. مشيرة الى انه تم خلال تنفيذ الحملة تحذير المواطنين من تجنب أماكن الخطر والابتعاد عن الأجسام الغربية وعدم الاقتراب منها وإبلاغ السلطة المحلية أو أقرب مركز شرطة في حال العثور عليها..


تخلل حفل الاختتام قصيدة شعرية للناشرة نجمة سالم خداش، وتكريم الناشرين المشاركين بالحملة..

google-playkhamsatmostaqltradent