recent
أخر الأخبار

اختتام فعاليات دورتين تدريبية بمجال التطوعي لأبناء مديريتي اللحية والحوك بالحديدة


اختتام فعاليات دورتين تدريبية  بمجال التطوعي لأبناء مديريتي اللحية والحوك بالحديدة





اختتام فعاليات دورتين تدريبية  بمجال التطوعي لأبناء مديريتي اللحية والحوك بالحديدة


الحديدة اليوم / خاص 

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم  دورتان تدريبيتان في المجال السمكي التطوعي لفرسان التنمية بساحل تهامة التي نظمتهما جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالتنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وبالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية.

هدفت الدورتان إلى تعريف واكساب 60 مشاركا من أبناء  الخوبة بمديرية اللحية والصبالية بمديرية الحوك دور الجمعيات التعاونية السمكية.

وخلال الاختتام أكد نائب رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي إلى أهمية الدورتين لرفع قدرات ومهارات فرسان التنمية بساحل تهامة في المجال السمكي..

وشدد العميسي  على المتدربين الاستفادة من مخرجات الدورتين وبرامجها وتطبيق ما تلقوه من معارف على أرض الواقع العملي و تقديم المساعدات والتخفيف من معاناة الصيادين جراء استمرار العدوان والحصار والتصعيد .. 

من جانبه أشاد مدير مديرية اللحية محمد هزاع دور جمعية ساحل تهامة في الاهتمام بالصيادين وتوفير الخدمات الضرورية لهم وحل مشاكلهم.. 
منوها إلى معاناة الصيادين وما يتعرضون له من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم واستهدافهم بشكل مباشر.

من جهته أستعرض أمين عام جمعية ساحل تهامة عبدالسلام القعيشي عدد من البرامج والأنشطة التي نفذتها الجمعية منذ تأسيسها مؤخرا.

وأشار  إلى أن   دول تحالف العدوان. إلى تدمير كل مقدرات الشعب اليمني، ونهبها وضرب كل الإمكانات المادية القادرة على تأمين الاستقلال الاقتصادي والقطاع السمكي هو أحد هذه القطاعات الاقتصادية المؤهلة أن تسهم في التقدم والبناء.. 


ولفت  القعيشي إلى أن التعاونيات والجمعيات تعتبر من الأدوات الهامة التي تحفظ استمرارية العمل المستدام وتضمن للجميع العيش الكريم.


google-playkhamsatmostaqltradent