recent
أخر الأخبار

مناقشة أنشطة وتدخلات برنامج الغذاء العالمي بمحافظة الحديدة

مناقشة أنشطة وتدخلات برنامج الغذاء العالمي بمحافظة الحديدة

 





مناقشة أنشطة وتدخلات برنامج الغذاء العالمي بمحافظة الحديدة 



الحديدة اليوم / خاص 


التقى مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة جابر الرازحي مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بالحديدة أبوبكر الصديق.

وتطرق اللقاء الى أنشطة وتدخلات البرنامج في المحافظة وإمكانية زيادة الدعم من المنظمات المانحة.

وأكد اللقاء على أهمية استئناف توزيع المساعدات الإنسانية الشهرية المقدمة من البرنامج لأبناء مديريات القناوص والزيدية والمراوعة وباجل والحالي خلال الأسبوع القادم .

وخلال اللقاء أكد مدير فرع المجلس إلى المعاناة الكبيرة التي يواجهها أبناء الحديدة في ظل شحة الموارد المالية والوضع الإنساني الصعب جراء استهداف العدوان كل مقومات الحياة، إلى جانب تقليص المساعدات الإنسانية.

مؤكدا على ضرورة إيجاد مشاريع تنموية مستدامة تلامس احتياجات المواطنين للخروج من الاعتماد على المساعدات الخارجية.





المساعدات الإنسانية الطارئة للمتضررين والنازحين






منوها  إلى أن مؤشرات مسح الأمن الغذائي أدرجت محافظة الحديدة في المستوى الثاني بقائمة الاحتياجات، ما يستدعي توفير كافة الاحتياجات والمساعدات الإنسانية الطارئة للمتضررين والنازحين.

مؤكدا على أهمية التنسيق مع فرع المجلس الأعلى والالتزام بمسارات العمل الإنساني ومبادئه التي تكفل كرامة المجتمع .. مكبرات عن استعداد المجلس تقديم كافة  التسهيلات وتذليل أي صعوبات تعترض عمل البرنامج وبما يخدم العمل الإنساني لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها .


بدوره أشاد مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بالحديدة أبوبكر الصديق جهود فرع المجلس الأعلى بالمحافظة وتعاونه المستمر مع البرنامج.

ومؤكدا الى أن العمل سير وفقا للآلية المتفق عليها لضمان وصول المعونات الإنسانية والغذائية للمواطنين ..

google-playkhamsatmostaqltradent