recent
أخر الأخبار

قحيم وإلكساندر يطلعان على حجم الأضرار بمبنى الإتصالات بالحديدة


قحيم وإلكساندر يطلعان على حجم الأضرار بمبنى الإتصالات بالحديدة







قحيم وإلكساندر يطلعان على حجم الأضرار بمبنى الإتصالات بالحديدة



الحديدة اليوم/ خاص 


إطلع محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومدير مكتب بعثة الصليب الأحمر الدولية بمحافظة الحديدة إلكساندر إيكوي على حجم الاضرار التي تعرض له مبنى فرع المؤسسة العامة للإتصالات بالمحافظة والمنازل المجاورة له جراء قصف طيران العدوان .


واستمعا قحيم وإيكوي ومعهما مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية جابر الرازحي ومندوبة الحماية بمكتب البعثة ميركا سلوفا من مدير فرع الإتصالات علي هبة مكي إلى شرح عن الخسائر المادية والبشرية الناتجة عن إستهداف طيران العدوان للمبنى وبوابة اليمن الدولية للإنترنت ..
وأشار إلى إستشهاد إثنين من الموظفين المناوبين وكذا طفلين ممن كانوا يقيمون مباراة في كرة القدم في ملعب المواصلات جوار المبنى، إضافة إلى جرح 17 آخرين معظمهم من الأطفال.
وأكد هبة أن القصف الذي استهدف المبنى أدى إلى قطع خدمة الإتصالات الأرضية والموبايل والانترنت عن معظم محافظات الجمهورية .


كما أستمعا المحافظ ومدير مكتب البعثة من المواطنين وأهالي الشهداء والجرحى الأطفال الذين أكدوا بشاعة الجريمة التي تدل على إمعان تحالف العدوان في إستهداف المدنيين ، ما يعكس بشاعة أهدافه الإجرامية في إزهاق النفس البشرية المعصومة بوحشية لا مثيل لها .


وادانوا بشدة الصمت الأممي والدولي تجاه جرائم العدوان المتعددة والمتنوعة والمستمرة سواء بالقتل المباشر أو بالحصار. 
من بدوره أشار مدير مكتب بعثة الصليب الأحمر ومندوب الحماية في المكتب عن الأسف العميق لما شاهداه من أضرار ودمار وضحايا بشرية.
ومؤكدين على حرصهما على ضرورة إحاطة الجهات المعنية والمجتمع الدولي بحجم ونتائج هذا الإستهداف الذي راح ضحيته مدنيين معظمهم من الأطفال.


google-playkhamsatmostaqltradent