recent
أخر الأخبار

وزارة الاتصالات اليمنية تؤكد عودة خدمات الإنترنت ويمن موبايل والهاتف الثابت للعمل

 

وزارة الاتصالات اليمنية تؤكد عودة خدمات الإنترنت ويمن موبايل والهاتف الثابت للعمل




وزارة الاتصالات اليمنية تؤكد عودة خدمات الإنترنت ويمن موبايل والهاتف الثابت للعمل


الحديدة اليوم/ خاص 



أكدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية إعادة خدمات الإنترنت ويمن موبايل والهاتف الثابت المنزلي  إلى الخدمة في كافة المحافظات، بعد تمكن الفرق الفنية من إصلاح الأضرار التي تعرضت لها جراء العدوان.

واشارت وزارة الاتصالات في بيان صادر عنها اليوم، أن إعادة خدمة الإنترنت ويمن وموبايل والهاتف الثابت الخدمة يأتي بعد أربعة أيام من الانقطاع بعد استهداف طيران العدوان  مبنى الأتصالات بمحافظة الحديدة نجم أنها تدمير البوابة الدولية للإنترنت،وعزل اليمن عن العالم. ونوهت إلى أن هذه الجريمة التي تسبب بالحاق الضرر بأبناء الشعب اليمني بمختلف المحافظات، 


وثمن البيان جهود الفرق الفنية والهندسية اليمنية التي  أثبتت قدرات عالية في أداء واجبها الوطني بمهارة عالية جدا رغم المخاطر التي تهدد حياتهم في ظل التحليق المستمر لطيران العدوان. 

 

وطالبت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها تجاة ما تتعرض له المنشأت الخدمية المدنية من تدمير ممنهج من قبل قوى العدوان. و  العمل بشكل عاجل على تأمين وصول التجهيزات الفنية الإضافية اللازمة لاستكمال أعمال الصيانة لتعمل البوابة الدولية للانترنت بطاقتها التشغيلية الكاملة، ولضمان استمرار خدمات الاتصالات والإنترنت المرتبطة بكافة الخدمات الأساسية الأخرى كحق أساسي من الحقوق المكفولة بموجب القوانين  والمواثيق الدولية..


وأدانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبشدة الصمت المشين للمجتمع الدولي وتغاضيه عن الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني منذ سبع سنوات، المتمثلة في الابادة الجماعية وتدمير  المنشأت الخدمية المدنية المتعلق بحياة الناس.. 

google-playkhamsatmostaqltradent