recent
أخر الأخبار

مناقشة المشاريع الخدمية والتنموية المنجزة بمديريتي جبل رأس واللحية بالحديدة.


مناقشة  المشاريع الخدمية والتنموية المنجزة  بمديريتي جبل رأس واللحية بالحديدة.



الحديدة اليوم / خاص  



ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ما تم إنجازه من مشاريع خدمية وتنموية وإنسانية للمواطنين في عزلة دباس بمديرية جبل رأس بالمحافظة. 


وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية لشئون التخطيط ماجد الخزان، ووكيل محمد حليصي ومدراء عموم المكاتب الخدمية المعنية، إلى  المشاريع خدمية وتنموية التي تم إنجازها لأبناء عزلة دباس بمديرية جبل رأس في المجالات الصحية والتعليمية ، والمياه وشق وتعبيد الطرقات، وتوفير سلل غذائية إغاثية للحالات الإنسانية في العزلة. 


وأكد المجتمعون أنه تم  اعتماد إضافة ثلاثة فصول دراسية مع الحمامات وشق وتعبيد والرصف الحجري للطرقات الرئيسية المؤدية إلى ومن العزلة وإرسال 200 حقيبة مدرسية للطلاب من أصل 400 حقيبة، تم إقرار توفيرها، وتوزيع  500 سلة غذائية للفقراء والمساكين والنازحين بالعزلة، والموافقة على تنفيذ  مشروع مياه العزلة بتكلفة 10 مليون ريال، والمكلف بتنفيذها  هيئة مياه الريف. 


وخلال الاجتماع أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي أهمية استكمال تنفيذ المشاريع الخدمية التنموية التي تقرر تنفيذها،  بعزلة دباس بمديرية جبل رأس، وخاصة إعادة تأهيل وتجهيز المركز الصحي، وتكليف فريق طبي متخصص بالذهاب إلى العزلة بهدف معانيه ومعالجة الحالات المرضية من الفقراء والمساكين . 


مؤكدا  أهمية قيام هيئة  الأوقاف ببناء مسجد. وصرف مساعدات مالية من قبل هيئة الزكاة للحالات المستحقة، وصرف حوافز مالية للمعلمين وتوفير المزيد من السلل الغذائية، للعزلة، وسرعة ارسال فريق طبي لمعالجة الحالات المرضية من الفقراء والمساكين. 


كما وجه وكيل المحافظة بتشكيل لجنة من الجهات المعنية لمتابعة استكمال تنفيذ كافة المشاريع التي اعتماد  تنفيذها بعزلة دباس بمديرية جبل رأس.. 




إلى ذلك ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر،  ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري برنامج تعزيز  الصمود، ورفع مستوى التعبئة العامة بمديرية اللحية ومدينة الخوبة بالمحافظة. 


وكرس الاجتماع بحضور وكيل المحافظة للشئون الخدمات محمد سليمان حليصي ونائب رئيس هيئة المصائد السمكية عبدالملك صبرة، ومدراء عموم المكاتب الخدمية المعنية، لمناقشة تعزيز الصمود الوطني بمديرية اللحية ومدينة الخوبة، عبر توفير احتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية المعززة للصمود. 


و استعرض الاجتماع كافة  احتياجات أبناء المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية وخاصة في المجالات  الصحية والتعليمية والمياه والكهرباء، والثروة السمكية والزراعية، والطرقات ، الى جانب وحصر ومسح  منازل سكان مدينة الخوبة وتخطيطها للحد من انتشار الأوبئة بشكل المستمر فيها ، وتوفير ورشة لصيانة قوارب الصيد وتوفير القروض الميسرة للصيادين والمزارعين  بالمديرية.. 

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر أهمية إعادة تأهيل وصيانة وتجهيز  وتوسعة المشاريع الخدمية والتنموية المتوفرة بالمديرية، وتحديد احتياجاتها من المشاريع الخدمية الجديدة وفي مختلف المجالات والعمل على توفيرها .

 مشيرا  الى  أنه تم اعتماد عدد  من مراكز الإنزال السمكية بمركز المديرية ومدينة الخوبة إلى  جانب المراكز الموجودة حاليا والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة. 

مؤكدا حرص قيادة وزارة الثروة السمكية على المساهمة في حصر ومسح منازل سكان مدينة الخوبة وتخطيطها بالشكل الذي يليق بها كمدينة ساحلية. 


من جانبه أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي على ضرورة قيام المكاتب الخدمية المعنية بتنفيذ دراسات متكاملة بالمشاريع الخدمية والتنموية الملحة التي تحتاجها مديرية اللحية ومدينة الخوبة وعلى كل المستويات الصحية والتعليمية والمياه والكهرباء والثروة السمكية والزراعة، والرفع بها لتنفيذها بما يسهم في تعزيز الصمود الوطني وتهيئة الأجواء الاستثمارية بالمديرية. 


مؤكدا على أهمية تعزيز دور  القطاع الزراعي،  بالمديرية من خلال توفير احتياجات المزارعين وتعزيز دور جمعية الحبوب التعاونية  الزراعية من خلال تدريب وتأهيل كوادرها حتى يصبحوا قادرين على المساهمة في دعم وتطوير القطاع الزراعي بالمديرية. 

ووجه وكيل المحافظة مكتب الأراضي والاشغال والإحصاء بسرعة مسح وحصر منازل المواطنين وتحديد وحدات الجوار وتخطيط مدينة الخوبة. واعداد دراسة متكاملة بالمشاريع الخدمية والتنموية التي تحتاجها في موعد أقصاه عشرة أيام. 

 


google-playkhamsatmostaqltradent