recent
أخر الأخبار

اجتماع بميناء الحديدة يستعرض الخدمات التي تقدمها خدمات النافذة الواحدة



اجتماع بميناء الحديدة يستعرض الخدمات التي  تقدمها خدمات النافذة  الواحدة




الحديدة اليوم /  خاص 



استعرض  اجتماع بميناء الحديدة اليوم، برئاسة وزير النقل، عبدالوهاب الدرة، سير خدمات النافذة  الواحدة بالميناء. 


وتطرق  الاجتماع الذي ضم رئيس  مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس بحري ياسر محمد، ورئيس الهيئة العامة للشئون البحرية زيد الوشلي ، سير العمل  بخدمات النافذة الواحدة التي تم تدشينها  في يوم واحد يناير الجاري بحسب  لوائح المنظمة البحرية الدولية.


وأشار وزير النقل إلى  ضرورة  تطبيق القوانين  والمعايير الخاصة بالمنظمة  البحرية  الدولية في توفير و تقديم الخدمات الملاحية البحرية للشركات والوكلاء. 

مثمنا  الجهود التي تبذلت وتبذل  في إنشاء النافذة البحرية الواحدة بميناء الحديدة. مؤكدا أهمية والانتهاء من الربط مع كافة  المكاتب المعنية في الميناء  بموعد أقصاه نهاية  الشهر الجاري،  .. منوها إلى أن هذا المشروع يعتبر تحول كبير  في الخدمات  البحرية التي تتوافق مع معايير  كافة  موانئ دول العالم. 


وأشار إلى أن احترام اليمن بتنفيذ مشروع النافذة الواحدة  والعمل به بهدف تطوير خدمات الملاحية البحرية، لكافة السفن الواصلة الى موانئ  بلادنا. 


وأشاد الدرة بمستوى  التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية في الميناء الذي ساهم في  تبسيط الإجراءات والخدمات الملاحية البحرية للسفن التجارية وتفريغها بالميناء بسلاسة. 


مشيرا  إلى أن الأمم المتحدة لم توفي بوعودها  التي قدمتها في السويد  الخاصة بإعادة ترميم و تحديث  ميناء الحديدة، حتى يصبح قادرا على القيام بدوره في تقديم الخدمات الملاحية والبحرية لجميع السفن القادمة اليه. 

google-playkhamsatmostaqltradent