recent
أخر الأخبار

وضع حجر الأساس لمبنى المجمع الضريبي بالحديدة بتكلفة 371 مليون ريال.


وضع حجر الأساس لمبنى المجمع الضريبي بالحديدة بتكلفة 371 مليون ريال.




الحديدة اليوم/ خاص 




وضع نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم، ومعه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ورئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد. اليوم، حجر الأساسية للمرحلة الأولى من مشروع مبني المجمع الضريبي بالمحافظة بتكلفة 371 مليون ريال. 


وخلال وضع حجر الأساس أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الاقتصادية، وزير المالية أبو لحوم، أن مشروع إنشاء المرحلة الأولى من مشروع للمجمع الضريبي بالحديدة ، من المشاريع الخدمية الهامة التي تحرص الحكومي على تنفيذها ، بما يعزز من الارتقاء بالعمل الضريبي بالمحافظة.

مشيرا إلى أن القيادة الثورية والسياسية العليا تولي تنفيذ هذه المشاريع الخدمية والتنموية بالحديدة اهتمام كبير، بما يسهم في تحسين وتطوير الأداء الإداري والخدمي المقدم للمواطنين بالمحافظة. 


من جانبه أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، الى أهمية مشروع إنشاء المرحلة الأولى من مشاريع مبني المجمع الضريبي بالمحافظة، الذي يأتي تنفيذه في ظل العمل على تحسين وتطوير الخدمات التنموية التي تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين بالمحافظة جراء العدوان والحصار.


مشيرا إلى أن محافظة الحديدة تشهد تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية الهامة ، في مجالات، الخدمية ، وخاصة الصحية وتحسين وصيانة وإنارة الشوارع، ورصف الحارات. ومنظومة الطاقة المتجددة.


وفي وضع حجر الأساس بحضور وكيلي المحافظة محمد حليصي، ومحمد النهاري، أكد رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد أن مشروع إنشاء المرحلة الأولى من مشروع مبني المجمع الضريبي تتكون من دورين بتكلفة إجمالية بلغت 371 مليون ريال بتمويل ذاتي. 

مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي إطار اهتمام رئاسة المصلحة ، بتحسين تطوير آلية العمل الضريبي بمختلف المحافظات، عموما والحديدة على وجه الخصوص، لخلق استقرار وظيفي يسهم في رفع مستوى الأداء وتحصيل الإيرادات الضريبية. 


رافقهم خلال وضع حجر الأساس، وكيل المصلحة لشؤون المالية فهد دهمش، ومدير ضرائب القات بالمصلحة محمد البيلي. ومستشار المصلحة أحمد غريب. ومدراء قطاع الضرائب بالحديدة صادق الحارثي. وعبدالرحمن الكحلاني، وحسين متأكدين. 





إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الاقتصادية وزير المالية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ورئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد اليوم على سير العمل بالمرحلة الثالثة والرابعة من مشروع الطاقة المتجددة، وكذا إنشاء مبني السيطرة والتحكم بالمشروع. 


وخلال الزيارة استمعوا من القائمين على تنفيذ المشروع الى شرح عن سير العمل بالمرحلة الثالثة والرابعة من مشروع الطاقة المتجددة، الذي سير وفق البرامج والخطط والفترة الزمنية المحددة لتنفيذه 

مشيرين إلى أن العمل بالمشروع قطع شوط كبير في تنفيذ الأعمال الإنشائية للقواعد الخرسانية، للمشروع، وكذا مبنى السيطرة والتحكم بالمشروع، الذي يتكون من طابقين.


وخلال الزيارة أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الاقتصادية وزير المالية بحكومة تصريف الأعمال أبو لحوم، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، بمستوى الإنجاز في تنفيذ المرحلة الثالثة والرابعة من مشروع منظومة الطاقة الشمسية. ومبنى السيطرة والتحكم، الذي يتم تنفيذه بتمويل من صندوق دعم وتنمية الحديدة. 

مؤكدان أنه فور الانتهاء من هذه المرحلتين  من المشروع الطاقة المتجددة سيتم إدخالها في مرحلة الإنتاج بما يعزز من توليد المنظومة الوطنية للكهرباء، وتوفير احتياجات المواطنين من التيار الكهربائي بأسعار مناسبة. 




رافقهم في الزيارة وكيلي المحافظة محمد حليصي، ومحمد النهاري ووكيل المصلحة لشؤون المالية فهد دهمش، ومدير ضرائب القات بالمصلحة محمد البيلي. ومستشار المصلحة أحمد غريب. ومدراء قطاع الضرائب بالحديدة صادق الحارثي. وعبدالرحمن الكحلاني، وحسين ملاكدي. 




google-playkhamsatmostaqltradent