recent
أخر الأخبار

اختتام حملة تحصين أكثر من مليون رأس من الثروة الحيوانية بالحديدة


اختتام حملة تحصين أكثر من مليون رأس من الثروة الحيوانية بالحديدة



الحديدة اليوم/ خاص 



اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم، الحملة الوطنية للتحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة، وجدري الأغنام والماعز، ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية، ومعالجة الحالات المصابة بالمرض. 


وهدفت الحملة، التي تنفذها إدارة الصحة الحيوانية والرصد الوبائي في هيئة تطوير تهامة على مدى 20 يوماً، الى تحصين مليون و 285  رأس  من الأغنام  والماعز والابقار  ضد جدري الأغنام  بمضادات الطفيليات الخارجية والطفيليات الداخلية في  عزل وقرى 22 مديرية ريفية.


و أكد وكيل المحافظة محمد حليصي، أهمية تنفيذ حملة تطعيم المواشي باللقاحات ضد  الأمراض، التي تهدّد قطاع الثروة الحيوانية من أجل الحفاظ عليها، باعتبارها أحد اهم الثروات القومية للوطن.

وأشار  إلى ما يمثله قطاع الثروة الحيوانية من أهمية اقتصادية وغذائية كبيرة  في ظل استمرار العدوان والحصار، كونه واحدا من أهم  ومصادر الدخل للألاف من الأسر الريفية.


مشيدا بالجهود التي بذلت من فرق التحصين التي تمكنت من تحصين مليون و285 ألف رأس من المواشي بمختلف مديريات وعزل وقرى المحافظة..  


فيما أشاد  رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، ومدير عام الهيئة فواز العذري، بالنجاحات التي حققتها فرق التحصين  البيطرية رغم التحديات والصعوبات التي  فرضها العدوان والحصار. في الوصول إلى كافة المديريات والقرى الريفية المستهدفة وتحصين مليون 285 رأس من الأغنام والماعز والابقار والجمال. 

مشيدا بتعاون السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات المستهدفة والمواطنين في نجاح الحملة وتحقيق أهدافها. 


من جانبه أشار  مدير إدارة الصحة الحيوانية، الدكتور فاضل العامري، أن الحملة استهدفت  22 مديرية ونفذها  200 طبيب بيطري ومساعدين بيطريين و50 سيارة  نقل وفريق إشراف وإمداد ميداني يتكون من 11 شخصاً من الكوادر المتخصصة، وفريق إشراف عام.


مشيرا إلى أن الحملة رغم التحديات وقلة الإمكانيات الا أنها استطاعت تحقيق الأهداف المطلوبة منها من خلال تحصين مليون 285 رأس من الأغنام والماعز والابقار والجمال، بلقاحات ضد مختلف الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية. إلى جانب معالجة الحيوانات المصابة بهذه الأمراض.. 




google-playkhamsatmostaqltradent