recent
أخر الأخبار

حملة وطنية لتحصين اكثر من 2 مليون رأس من الأغنام والماعز بالحديدة


حملة وطنية لتحصين اكثر من 2 مليون  رأس من الأغنام  والماعز  بالحديدة




الحديدة اليوم/ خاص 




 دشنت  إدارة الصحة الحيوانية والرصد الوبائي بهيئة تطوير تهامة، بمحافظة الحديدة اليوم الحملة الوطنية للتحصين الثروة  ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية ومعالجة الحالات المرضية الحقلية أثناء تنفيذ الحملة .


وسيتم في الحملة  على مدى 20 يوم  تحصين واحد مليون و300 رأس من الأغنام والماعز ضد جدري الأغنام والماعز بمضادات الطفيليات الخارجية  والطفيليات الداخلية في 22 مديرية، بدعم اللجنة الزراعية والسمكية العليا.


وخلال  التدشين ، أشار محافظ المحافظة  قحيم الى أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات لتطعيم المواشي باللقاحات لحمايتها من الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية من بهدف الحفاظ عليها، كونها من اهم  المصادر للأمن الغذائية .


ونوه وقحيم  إلى أهمية قطاع الثروة الحيوانية  الاقتصادي في ظل الأوضاع التي يمر بها جراء العدوان ، وهو   ومصدر  دخل  الأسر في المناطق النائية.. داعيا المواطنين إلى المساهمة في نجاح الحملة  من  تحصين حيواناتهم ، ضد الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية. 


وخلال التدشين بحضور رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، شدد مدير عام الهيئة  فواز العذري، على  الفرق البيطرية  لإتخاذ جميع الإجراءات الوقائية أثناء تنفيذ الحملة الميدانية في  القرى والعزل في المديريات والمناطق المستهدفة. 


فيما أشار  مدير الإدارة العامة للصحة الحيوانية، الدكتور فاضل العامري، الى  أن الحملة سيتم تنفيذها في  22 مديرية وينفذها  200 طبيب بيطري ومساعدين بيطريين و50  سيارة، و 11 مشرفا. 


 

google-playkhamsatmostaqltradent