recent
أخر الأخبار

البشري. يناقش مع الصليب الأحمر الجوانب الإنسانية ودعم المؤسسات الخدمية بالحديدة


البشري.  يناقش مع مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجوانب الإنسانية ودعم المؤسسات الخدمية بالحديدة


 


الحديدة اليوم/ خاص 



استعرض وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري اليوم في لقائه مع  مدير  البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة أشوت أستباتسيان والوفد المرافق له جوانب مستوى  تدخلات البعثة الإنسانية والخدمية وسبل تعزيزها وتوثيقها. 


وفي  اللقاء ثمن  وكيل أول المحافظة البشري تدخلات ودعم بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر  الملموسة على أرض الواقع، في الجوانب الإنسانية، والخدمية الأخرى، كالصحية  والمياه ونزع مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية وغيرها.

ونوه  البشري الى  أن محافظة الحديدة بحاجة إلى مضاعفة دعم خدمات المياه والصحة والكهرباء، بالإضافة إلى استمرار دعم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة. 

مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على استمرار التعاون والتنسيق مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.  


فيما  أشاد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أشوت أستباتسيان ونائبه دايفد مونتس ، بمستوى التنسيق والتعاون بين البعثة و السلطة المحلية بالمحافظة والجهات المعنية الأخرى. 


منوهان أن هذا  اللقاء مع وكيل أول المحافظة بهدف توثيق وتعزيز  التعاون والتنسيق بين قيادة المحافظة والبعثة من أجل تحديد الاحتياجات والأولويات في تقديم المساعدات الإنسانية ودعم بعض القطاعات الخدمية بالمحافظة.


مبينان المساعدات الإنسانية ودعم قطاع المياه  والصحة في المحافظة ومديرية الجراحي والمراوعة وغيرها من المديريات ، ودعم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام من خلال توفير 50 جهاز  كشف وتدريب الكوادر المركز على استخدامها. وغيرها من الخدمات  الأخرى. لافتا إلى أن هذا الدعم سيتواصل لهذه الخدمات بالمحافظة. 


حضر إلقاء مدير عام مكتب محافظ المحافظة أنور الحسني.. 


google-playkhamsatmostaqltradent