recent
أخر الأخبار

مناقشة أوجه التنسيق والتعاون بين القضاء والجهات الحكومية بما يكفل حماية المال العام بالحديدة.


مناقشة أوجه التنسيق والتعاون بين  القضاء والجهات الحكومية يكفل حماية المال العام  بالحديدة.




الحديدة اليوم/ خاص




ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محامي عام نيابات الأموال العامة القاضي علي المتوكل، قضايا الأموال العامة، و أراضي الدولة والأوقاف المنظورة أمام القضاء وجوانب القصور في البت فيها، أو تنفيذ ما تم الفصل فيها..

واستعرض الاجتماع الذي ضم و كيلي المحافظة محمد حليصي و علي الكباري، ووكيل وزارة الأوقاف لقطاع  الاستثمار الدكتور محمد صومل، ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبد اللطيف نصار ورئيس محكمة الأموال العامة القاضي عبدالعزيز فيصل، ورئيسا نيابة الاستئناف العامة والأموال العامة القاضي هادي عيضة ، والقاضي علي عبدالجليل، قضايا الأموال العامة وأراضي الدولة والأوقاف المنظورة أمام القضاء ، والجوانب المتصلة بعملية التسريع في الفصل فيها، وتنفيذ القضايا التي تم البت فيها.



كما تطرق الاجتماع إلى جوانب قصور بعض المكاتب الحكومية في متابعة قضاياهم المنظور أمام نيابة  او محكمة الأموال العامة  منذ عدة سنوات إلى جانب نواقص بعض القضايا للأدلة والاثباتات التي تثبيت بأن أرض المتنازع عليها هي بالفعل أرض الدولة أو الأوقاف، من حيث إسقاط الأرض وتحديد وحدات الجوار والمساحة والمستندات والوثائق التي تثبت ذلك .

وأكد المجتمعون أهمية تضافر جهود المكاتب والمؤسسات الحكومية في متابعة قضايا الأموال العامة او أراضي الدولة والأوقاف و التنسيق مع مع نيابة ومحكمة الأموال العامة والأجهزة الأمنية بما يكفل المحافظة على الأموال العامة  أرضي الدولة، و أراضي  والأوقاف.

وأكد محامي عام نيابات الأموال العامة القاضي المتوكل  أن زيارته لمحافظة الحديدة تهدف الى الاطلاع على التحديات التي تواجه  نيابة ومحكمة الأموال العامة  والمكاتب الحكومية في عدم متابعة والفصل  ببعض قضايا الأموال العامة وأراضي الدولة والأوقاف.

منوها الى انه بعد الاستماع الى هذه التحديات والإشكاليات, سيتم العمل على معالجتها  بما ينسجم مع خصوصية قضايا الأموال العامة والأوقاف وفق اللوائح والإجراءات القانونية التي تضمن حقوق الدولة أو المواطنين.



فيما أكدا  وكيلا المحافظة محمد حليصي و علي الكباري  أهمية دور القضاء في استقبال والنظر بقضايا الأموال العامة وأراضي الدولة والأوقاف والعمل على الفصل فيها بموجب ما يثبت لدية من أدلة ومستندات ووثائق قانونية. مؤكدان أهمية بذل القضاء المزيد من الجهود في تحقيق العدالة القضائية من خلال الفصل بقضايا الدولة أو المواطنين أولا بأول و بما يكفل حقوق  الدولة أو المواطنين.



حضر الاجتماع مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، ومدير هيئة الأراضي وعقارات الدولة عبيد حسن عبيد وعدد من القضاة  و المحامين.

google-playkhamsatmostaqltradent