recent
أخر الأخبار

مناقشة جوانب تدخلات منظمة الصحة العالمية بالقطاع الصحي والإنساني بالحديدة


مناقشة جوانب تدخلات منظمة الصحة العالمية بالقطاع الصحي  والإنساني بالحديدة



 


الحديدة اليوم/ خاص 


ناقش وكيل محافظة الحديدة المساعد للشئون الخدمات محمد سليمان حليصي اليوم، في لقاءه مع مسؤول العمليات بمنظمة الصحة العالمية كريستيان ليهرسون والوفد المرافق له جوانب  تدخلات المنظمة الصحية والإنسانية بالمحافظة. 

  

وخلال اللقاء بحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون مربع المدينة علي كباري، أشاد والوكيل حليصي بتدخلات ودعم  منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي والإنساني من خلال دعم  مستشفى الثورة العام وغيرها من المرافق الصحية بالمحافظة، بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان.  والحصار  . 

ودعا مسؤول العمليات بمنظمة الصحة العالمية إلى توسعة تدخلات ودعم المزيد من القطاعات الصحية وخاصة بالمديريات الريفية، التي بحاجة إلى تزويدها بالأجهزة والمعدات الطبية والعلاجية،  بما يمكنها من تقديم خدماتها الصحية للمترددين عليها. 

بدوره حث وكيل المحافظة المساعد علي كباري مسؤول العمليات بمنظمة الصحة بسرعة التدخل و دعم مستشفى مجمع الساحل الغربي حاليا العلفي سابقا من خلال إعادة تأهيل وصيانة مبناه وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية التي تمكنه من القيام بدوره الطبي والعلاجي،  والتخفيف من الضغوط الشديدة  التي يتعرض لها هيئة مستشفى الثورة.. 

منوها الى أن مستشفى العلفي سابقا رغم وضعة  الحالي الا انه لازال يستقبل العديد من المرضى من المحافظة والمحافظات المجاورة مثل المحويت وحجة وريمة. 


من جانبه عبر مسؤول العمليات بمنظمة الصحة العالمية كريستيان ليهرسون عن شكره وتقديره لتعاون وتسهيل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، لمنظمة الصحة العالمية في تنفيذ تدخلاتها وأنشطتها الداعمة للمرافق الصحية والإنسانية بالمحافظة.

منوها الى أن زيارة لمحافظة الحديدة تأتي بهدف الاطلاع على احتياجات المحافظة بالقطاع الصحي والإنساني  والعمل على دراستها توفيرها. مؤكدا  أنه سينقل طلب قيادة المحافظة بدعم مستشفى العلفي إلى قيادة المنظمة لدراسته وتوفير احتياجاته من دعم بحسب الإمكانيات التي يوفرها المانحين. 

  

google-playkhamsatmostaqltradent