recent
أخر الأخبار

رفد مياه الحديدة ب 50 ألف لتر ديزل. والمؤسسة تناشد


رفد مياه الحديدة  ب 50 ألف لتر ديزل. والمؤسسة تناشد


 


الحديدة اليوم / خاص 




 رفد مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة اليوم 50 ألف لتر ديزل كمساهمة إنسانية لتخفيف جزء من الأعباء المالية التي تواجهها في ضخ المياه للمواطنين.

وأشاد البيان صادر عن المؤسسة، بمساهمة رجل الأعمال عبدالجليل ثابت في دعم المؤسسة بكمية من مادة الديزل في ظل ما تمر به المؤسسة من أزمة مالية شديدة جراء توقف دعم المنظمات بصورة  مفاجأة ، الأمر الذي أدى الى تعذر توفير الإمكانيات المالية لشراء الديزل.

وأكد البيان  أن المؤسسة  تمر بأزمة مالية خانقة منذ عدة أشهر بعد انسحاب شركاء العمل الإنساني في دعم شراء الديزل أواخر العام 2022م، محذرا من تفاقم أزمة المياه على سكان مدينة الحديدة جراء هذه المعضلة.

وأشار البيان الى أن القدرة المالية لمؤسسة مياه الحديدة، لا تتجاوز 50 في المائة من التكاليف الباهظة لشراء مادة الديزل لتشغيل الآبار وتصريف الصرف الصحي ، وستكون على حساب أعمال الصيانة وأجور ومرتبات الموظفين.

ولفت البيان الى تزايد الطلب على  استخدام المياه يفرض أعباء مالية كبيرة على المؤسسة التي تقوم بشراء مادة الديزل بأكثر من 30 مليون ريال أسبوعيا وبعجز كبير في تغطية وتشغيل الخدمة لكل المناطق بمدينة الحديدة.

ونوه البيان  أن المؤسسة تتفهم ما يرد إليها من بلاغات وشكاوى عن انقطاع أو ضعف توفير  المياه، خصوصا بعد توقف وانقطاع الدعم ونفاذ كمية الديزل المخزون منذ ثلاثة أشهر، وبسبب شح الإيرادات وعدم تسديد المديونيات من جانب المواطنين، واضطرارها لشراء الديزل بحسب الإمكانات المتاحة.

وناشدت المؤسسة في البيان الجانب الحكومي والقطاع الخاص ورجال الخير والمبادرات الإنسانية والمجتمعية، بالتعاون معها في توفير مادة الديزل بما يساعدها على تشغيل آبار المياه وتجنب انقطاع الخدمة خصوصا في شهر رمضان.

ودعت المواطنين، الى أهمية ترشيد الاستهلاك، والابلاغ عن المخالفات وعدم التلاعب بعدادات المياه وتوصيليها بطرق غير قانونية، وضرورة توفير خزانات، والمبادرة بتسديد ما عليهم من مديونية للمؤسسة بما يمكنها من مواجهة الأعباء المالية لضمان استمرار توفير المياه دون انقطاع.

google-playkhamsatmostaqltradent