recent
أخر الأخبار

استعراض التنسيق المشترك بميناء الحديدة لتعزيز جهود تسريع تفريغ السفن





الحديدة اليوم/ خاص 



استعرض اجتماع بميناء الحديدة اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، زيد الوشلي، التنسيق المشترك وآليات وجهود تسريع عملية تفريغ البضائع من على متن السفينة الواصلة إلى الميناء .


وتطرق  الاجتماع، الذي ضم مديري الدائرة الاقتصادية بجهاز الأمن العقيد خالد خليل وجمرك ميناء الحديدة، عبدالله حبيب، وفرع هيئة المواصفات، الدكتور إبراهيم الدولة، الى سير العمل المشترك بين الجهات العاملة في موانئ البحر الأحمر وتعزيز دورها في تسريع العمل.

كما تطرق المجتمعون إلى المعوقات التي تواجه القطاعات العاملة بموانئ المؤسسة وإجراءات معالجتها بما يعزز  سرعة تفريغ البضائع وتذليل كافة الإجراءات أمام السفن التجارية.


واستعرض الاجتماع جهود تعزيز الرقابة على البضائع الواصلة عبر موانئ المؤسسة ومطابقتها للمواصفات والمقاييس، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المواد غير المطابقة للمواصفات.


وأشار المجتمعون، إلى أهمية الإجراءات الخاصة  بتسريع العمل ، وسلامة السلع والبضائع  الواصلة التي تصب في مصلحة المواطن والتاجر كونهما شريكان أساسيان في النهوض بالاقتصاد الوطني، مشيدين  بتوجيهات القيادة العليا في تقديم التسهيلات للقطاع الخاص.


أشارا  إلى  ضرورة توفير الاحتياجات الخاصة بالعملية التشغيلية لميناء الحديدة والمتمثلة بالكرينات الجسرية البديلة التي دمرها العدوان بما يمكن الميناء من القيام بدوره في استقبال سفن الحاويات وتداولها بشكل صحيح وسليم ، الى جانب  الاحتياجات الأخرى مثل اللنشات البحرية لضمان استقبال مختلف السفن الإغاثية والغذائية والنفطية والغذائية والدوائية.


وتناول الاجتماع  المخاطر المترتبة  بالعمل بالمعدات والآليات الحالية ومدى حاجتها للصيانة والبعض بحاجة إلى استبدال، والصعوبات التي تواجه المؤسسة في توفير قطع الغيار اللازم للصيانة، و شراء معدات جديدة وذلك بسبب الحصار الجائر ومنع العدوان وصولها الى الميناء.


حضر الاجتماع مديرو محطة الحاويات القبطان شوقي مرشد والعمليات البحرية الكابتن محمد السايس والارصفة والساحات خالد حميد والشئون القانونية مطهر العمدى.. 


google-playkhamsatmostaqltradent