recent
أخر الأخبار

مناقشة تنسيق بين السلطة المحلية بالحديدة وهيئة المدن التأريخية

مناقشة تنسيق بين السلطة المحلية بالحديدة وهيئة المدن التأريخية

 





   الحديدة اليوم / خاص


ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ  الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية وديع جحاف، جوانب التنسيق والتعاون  لحماية وتأهيل وترميم المنشآت والمعالم الاثرية، وخاصة مدينة زبيد وحارة السور  . 


وخلال الاجتماع الذي ضم مدير فرع الهيئة بالمحافظة مختار الكحلاني، ومسئول المنطقة الشرقية  بفرع الهيئة مشتاق الكوكباني، أشار المحافظ قحيم  أهمية التنسيق المشترك بين السلطة المحلية وهيئة لتفعيل و تعزيز  الاهتمام بالمواقع والمساجد الاثرية والمدن التاريخية التي تمتلكها المحافظة.


مؤكدا على حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تقديم كافة أنواع الدعم والاهتمام، بما من شأنه المساهمة في المحافظة على المواقع التاريخية والأثرية،  وابراز دورها التاريخي على المستوى الوطني والإقليمي. 


فيما أوضح وديع جحاف، أن زيارته لمحافظة الحديدة تهدف الى للاطلاع على أحوال فرع الهيئة بالمحافظة ومناقشة العديد  من القضايا المتعلقة بمدينة زبيد والمساجد الاثرية القديمة والمعالم التاريخية للحفاظ عليها من الاندثار.


من فيما  تطرق مدير فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية بالمحافظة، المعوقات والإشكاليات التي   تواجه الفرع في ظل العدوان والحصار وعدم توفر الإمكانات لمواجهة متطلبات تنفيذ مشاريع الترميم وتأهيل المعالم التي تمثل الوجه الحضاري بالمحافظة .


وكان الاجتماع الذي حضره مديرا مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد الحطامي والغرفة التجارية عبدالاله سعيد.. 

google-playkhamsatmostaqltradent