recent
أخر الأخبار

محافظ الحديدة ورئيس مصلحة الضرائب . يدشنان توزيع شهادات الإعفاء الضريبية لصغار المكلفين بالحديدة

محافظ الحديدة ورئيس مصلحة الضرائب . يدشنان توزيع شهادات الإعفاء الضريبية لصغار المكلفين بالحديدة




الحديدة اليوم / خاص 

دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار احمد محمد اليوم بالحديدة المرحلة الثانية من منح شهادات الاعفاء الضريبي لصغار المكلفين طبقا لإحكام القانون رقم 8 لسنة 2020, الذين لا يتجاوز مقدار ريع عقاراتهم المؤجرة شهريا مبلغ 50 ألف ريال شهريا و أقل من  20 مليون سنويا لضرائب الدخل. 


وفي حفل التدشين أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم أن منح شهادات الإعفاء لصغار المكلفين الضرائب يأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ وفقا للأحكام القانون، تشجيعا وتحفيزا لهم في تطوير منشأتهم التجارية حتى يصبحوا من كبار المكلفين. 

مثمنا  جهود قطاع الضرائب الكبيرة بالمحافظة في تحصيل إيرادات الضرائب ، ورفد خزينة الدولة بالموارد المالية التي تصرفها الدولة على التنمية في الوطن. 

مشددا دعم السلطة المحلية بالمحافظة لتنفيذ اي مبادرات تسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار على بلادنا.. 

من جهته أشار  رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار احمد محمد أهمية المرحلة الثانية من توزيع شهادات الإعفاء الضريبي التي يتم تنفيذها وفقا لأحكام القانون وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى والهادفة الى تشجيع صغار المكلفين لتطوير مشاريعهم الصغيرة والأصغر..

 لافتا إلى أنه تم سن العديد من القوانين و التشريعات، الهادفة الى  مكافحة الفقر بالوطن من خلال  الإعفاءات الجمركية والضريبية التي تم منحها للعديد من لصغار ووسط مكلفي الضرائب والجمارك ، رغم العدوان والحصار،  واحتياج خزينة الدولة لمختلف الموارد المالية. 

وأكد  رئيس المصلحة على فروع مكاتب الضرائب بمحافظة الحديدة ومديرياتها  الى بذل المزيد من الجهود لتحصين الضرائب وتوريدها الخزينة الدولة، التي تعكسها على عملية التنمية بكافة محافظات الجمهورية، 

وحث عبدالجبار كافة المكلفين بسرعة تسليم إقراراتهم الضريبية حتى نهاية شهر أبريل القادم ودفع ما عليهم من ضرائب لخزينة الدولة..


وخلال التدشين بحضور وكيل وزارة  الإدارة المحلية عباس القاعدي ، ووكيل مصلحة الضرائب لشئون الفنية فؤاد الكبسي ووكيل المصلحة لشئون المالية هاشم الدولة ، استعرض مدير عام مكتب ضرائب الحديدة كمال الحروي الفئات المستهدفة من الإعفاءات الضريبية، من عام 2020 وحتى 2022 والبالغين سته آلاف و800 معفي من صغار المكلفين، من بينهم خمسة الأف و508 أعفاء من ضرائب الأرباح ، و ألف و292 اعفاء من ضريبة المهن. 

 منوها الى حرص قطاع الضرائب بالمحافظة على منح الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين رغم احتياج الاقتصاد الوطني لمختلف الموارد لمواجهة الأعباء الاقتصادية جراء العدوان والحصار على بلادنا منذ ثمان سنوات. 

ونوه الحروي بدعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ورئيس مصلحة الضرائب في تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه قطاع الضرائب بالمحافظة..

عقب ذلك محافظ المحافظة بتكريم وكيل المحافظة السابق رئيس مصلحة الضرائب حاليا  عبدالجبار احمد محمد بدرع المحافظة تقديرا لجهوده الكبيرة في خدمة المحافظة، كما تخلل التدشين توزيع شهادات الإعفاء الضريبية على المستفيدين من صغار مكلفين.


google-playkhamsatmostaqltradent