recent
أخر الأخبار

قحيم . يدشن توزيع ألفي و400 سلة غذائية للنازحين والمتضررين بالحديدة


قحيم . يدشن توزيع ألفي و400 سلة غذائية للنازحين والمتضررين بالحديدة





الحديدة اليوم / خاص 

 دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، اليوم توزيع ألفي و400 سلة غذائية للأسر النازحة والأشد فقرا وذوي الاحتياجات الخاصة في مديريات مربع المدينة.

تستهدف المساعدات ضمن المرحلة الثانية لمشروع الاستجابة الطارئة الذي تنفذه جمعية العون المباشر بالتعاون مع منظمة شكرا، والتنسيق مع مجلس الشئون الانسانية، الحالات المستهدفة في مديريات الميناء والحوك والحالي.


وفي التدشين، أشار  المحافظ قحيم الى الجهود الانسانية المتمثلة بمساعدة الأسر المتضررة من تداعيات العدوان والحصار في عدد من مديريات المحافظة لتخفيف معاناتها في ظل ما تمر به البلاد منذ ثماني أعوام.


ونوه الى الوضع الانساني الذي تعيشه الالاف من الأسر بمناطق مديريات محافظة الحديدة جراء التصعيد الذي تعرضت له الى جانب العدوان والحصار ما أدى الى النزوح والتشريد وتدمير وتعطل مصالح المواطنين.


مبينا الى أن تداعيات التصعيد والأزمة الاقتصادية والقيود المفروضة على موانئ البحر الاحمر نتج عنها توقف الكثير من الاعمال وغياب مصادر دخل الفئات التي باتت تعاني من توفير لقمة عيش أسرها.


وأكد قحيم، أن السلطة المحلية بالمحافظة تبذل المزيد من الجهود عبر فرع المجلس الأعلى للشئون الانسانية لتنسيق توفير خدمات الغذاء الطارئة التي تمثل أولوية للوقوف الى جانب الأسر المتضررة والفقيرة والنازحين وغيرهم من المحتاجين. 


وشدد  محافظ الحديدة، ان الوضع الانساني في المحافظة يستدعي المزيد من التدخلات والمساعدات الطارئة للوصول الى عشرات آلاف الأسر التي لا تحتاج لاغاثة غذائية بشكل منتظم وليس مرة واحدة او مرتين في السنة.


بدوره أشار نائب مدير عام فرع مجلس الشئون الانسانية بالمحافظة عبدالله الاهدل، أنه تم تدشين توزيع هذه السلال الغذائية للأسر المستهدفة بمديريات الحالي والميناء والحوك في اطار خطة التوزيع بالتنسيق مع منظمة العون المباشر ومنظمة شكرا.


 من جانبه ثمن رئيس منظمة شكرا رشاد مأمون، بتعاون قيادة المحافظة وفرع مجلس الشئون الانسانية في تذليل تنفيذ المشاريع والتدخلات الانسانية للوصول الى أكبر عدد من الأسر التي تستدعي الدعم والاغاثة الانسانية. 


حضر التدشين مسئول الامن الغذائي بجمعية العون المباشر بلال المعمري ومنسق مجلس الشئون الانسانية بمحافظة الحديدة أحمد ياسين، وكذا منسقي الشئون الانسانية بمديريات الحالي منير الحسني والحوك أمين بليهي والميناء أحمد الهادي.

google-playkhamsatmostaqltradent