recent
أخر الأخبار

مناقشة احتياجات المؤسسة المحلية للمياه بمحافظة الحديدة

مناقشة احتياجات المؤسسة المحلية  للمياه بمحافظة الحديدة



 الحديدة اليوم/ خاص



ناقش اجتماع بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي  بمحافظة الحديدة، اليوم برئاسة محافظ المحافظة - رئيس مجلس إدارة  المؤسسة،  محمد عياش قحيم، التحديات التي تواجه المؤسسة و أحتياجاتها من ودعم .


واستعرض  الاجتماع الذي ضم مدير عام المؤسسة عبدالرحمن إسحاق وممثل منظمة اليونبس صالح صوفان ومدير مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية محمد المقدمي،  وضع المؤسسة والتحديات التي تواجهها في ظل العدوان والحصار.


وتطرق الاجتماع الى الصعوبات التي تعيق تشغيل مشاريع مياه المؤسسة في المدن والمناطق الحضرية ، التي تتطلب توفير أمكانيات كبيرة  لتوفير وشراء مادة الديزل، وحجم الاحتياج لرفد بعض هذه المشاريع بمنظومة طاقة شمسية.


كما تناول الاجتماع  الحاجة الملحة لمعالجة شبكة  الصرف الصحي لمدينة الحديدة ومعالجة الأضرار التي تعرضت لها جراء العدوان من خلال تنفيذ مشاريع صيانة وتأهيل للشبكة واعداد دراسات لمشاريع مماثلة في عدد من المديريات.


واستعرض  المجتمعون الخطة العامة للمؤسسة  المزمع تنفيذها خلال  العام الجاري لتعزيز خدمات المياه في المدن الحضرية وتزويدها بالاحتياجات والمشاريع لضمان ديمومة الخدمة دون انقطاع.


وفي الإجتماع  أكد المحافظ قحيم، الى الأهمية الكبيرة التي تمثله خدمات مشاريع المياه من أولوية وما توليه السلطة المحلية من متابعة ومساندة لمؤسسة المياه لإعادة تأهيل  المشاريع التي تضررت وتوقفت بسبب العدوان وتداعياته على البلاد.


وأشار  الى تبعات التصعيد الذي تعرضت له محافظة الحديدة و الاستهداف  الممنهج للخدمات والمشاريع من قبل قوى العدوان وما نتج عن ذلك من معاناة التجمعات السكانية في احياء المدن الحضرية.


 ونوه قحيم ، أن الوضع الراهن لمؤسسة المياه بالمحافظة، يستدعي المزيد من التعاون والتدخلات الإنسانية لتحسين مصادر المياه ومعالجة مشاكل الصرف الصحي وتأهيل وصيانة الشبكات المتضررة.

وكان مدير المؤسسة المياه والصرف والصحي عبدالرحمن إسحاق  استعرض خلال  المعوقات والتحديات  التي تواجه خدمات المؤسسة، وخاصة بعد توقف دعم منظمة اليونسيف للمؤسسة. 

google-playkhamsatmostaqltradent