recent
أخر الأخبار

قحيم . يدشن توزيع أدوات ومعدات الألبان للمستفيدين ومراكز تجميع الألبان بالحديدة

 

قحيم . يدشن توزيع أدوات ومعدات الألبان للمستفيدين ومراكز تجميع  الألبان  بالحديدة




الحديدة اليوم/ خاص 


دشن محافظ  محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم الأحد توزيع أدوات ومعدات الألبان للمستفيدين ومراكز تجميع الحليب وتصنيع منتجات الألبان ضمن مشروع دعم سبل العيش المرن والأمن الغذائي في اليمن.

يستهدف توزيع الأدوات ومعدت الألبان بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ووزارة الزراعة والري ومنظمة الأغذية الزراعية للأمم المتحدة، عدد من المستفيدين والمراكز الخاصة بصناعة الالبان للمرحلة الثانية في مديريتي المراوعة والزهرة، بهدف  مساعدتهم على إنتاج وتسويق الحليب والألبان.

وخلال التدشين أشاد محافظ المحافظة  بهذه المبادرة التي تخدم التوجه  لتعزيز الصمود الريفي ومساعدة المستهدفين  من مربي المواشي على الإنتاج المحلي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب والألبان.

ونوه الى أن  توسيع التدخلات ودعم المشاريع التي من شأنها دعم المنتجات الزراعية المحلية ومساعدة الأسر المنتجة، وخصوصا الفقيرة ورفدها بالمعدات والأدوات التي تحفز نشاطها بما يخدم الثروة الزراعية والحيوانية التي تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي.

وشدد على حرص السلطة المحلية بالمحافظة  تقديم كافة التسهيلات لتنفيذ المشاريع الرامية لخدمة القطاع الزراعي والنهوض بالثروة الحيوانية..

فيما أشار  ممثل منظمة الفاو حسين جاددين، أن تدشين توزيع  هذه الأدوات والمعدات، تأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم سبل العيش المرن الصمود الريفي الثاني.  والذي يهدف في دعم المجتمعات المتضررة وتحسين الوصول الى الخدمات الأساسية.

فيما  أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع وممثل الشئون الإنسانية علي الكحلاني، الحرص على تنمية المجتمع المحلي وتوفير الأدوات والآليات الأساسية التي تساعد المجموعات النسوية الصغيرة والرائدة ومراكز تجميع وتصنيع منتجات الألبان.

google-playkhamsatmostaqltradent