recent
أخر الأخبار

مناقشة تدخلات منظمة اليونسيف بمحافظة الحديدة.


مناقشة تدخلات منظمة اليونسيف بمحافظة الحديدة.





 


الحديدة اليوم / خاص 


ناقش محافظ محافظة الحديدة  محمد عياش اليوم  الخميس في لقاءه  مع الممثل المقيم لمنظمة اليونسيف باليمن ، بيتر هو كنز والوفد المرافق له  تدخلات المنظمة في مجالات الصحة والتعليم والمياه بالمحافظة. 


وخلال واللقاء أشاد المحافظ قحيم بتدخلات ودعم منظمة اليونيسيف للقطاعات الصحية والتربوية والمياه، وغيرها من التدخلات الإنسانية الأخرى، التي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المواطنين بالمحافظة أجراء  العدوان والحصار والتصعيد على المحافظة. 

داعيا منظمة اليونسيف الى توسيع تدخلاتها في قطاع الصحي و المياه من خلال  توفير الوقود الكافي لضخ المياه إلى منازل المواطنين على مدى 24 ساعة و وتنفيذ المزيد من مشاريع المياه للحارات والأحياء السكنية التي لم تصل إليها خدمة المياه، إلى جانب إعادة تأهيل محطة معالجة  الصرف الصحي المتضررة جراء استهداف العدوان لها. ودعم المراكز والوحدات الصحية بالقرى والعزل الريفية، من خلال تزويدها بالأجهزة والمعدات الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى.  


مؤكدا حرص  السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات لمنظمة اليونسيف لتنفيذ تدخلاتها الخدمية والإنسانية بالمحافظة.. 


وخلال اللقاء بحضور وكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري ، ونائب  مدير المجلس الأعلى للشئون الإنسانية عبدالله الأهدل ونواب مدير مؤسسة المياه خالد فكري وأحمد فاضل، أستعرض مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبدالرحمن إسحاق احتياجات المؤسسة من الدعم وخاصة توفير الوقود لاستمرار لضخ المياه لمنازل المواطنين على مدار الساعة، وخاصة وأن ضح المياه انخفض بنسبة 50% جراء عدم توفير الوقود لتشغيل مولدات المؤسسة الكهربائية.

 

مشيرا إلى أن المؤسسة بحاجة إيضا إلى دعم تنفيذ عدد من مشاريع المياه بمديرية الحالي والخوبة، وإعادة تأهيل محطة معالجة الصرف الصحي الخامسة التي تعرضت لأضرار جراء استهدافها من قبل دول العدوان. مؤكدا انه في حالة عدم توفير الديزل للمؤسسة ستكون  عاجزة تماما عن ضخ المياه بحلول الصيف الذي يتضاعف فيه الطلب على المياه.

و دعا إسحاق  منظمة اليونسيف إلى سرعة  استئناف دعمها للمؤسسة حتى تواصل تلبية احتياجات المواطنين من المياه.


من جانب ثمن الممثل المقيم لمنظمة اليونسيف بيتر هو كنز  تعاون ودعم السلطة المحلية بالمحافظة مع فرق المنظمة العاملة بالمحافظة، أثناء تنفيذ تدخلاتها  بدعم القطاع الصحي والتعليمي والمياه. 


مشيرا إلى أن المنظمة ستعمل مضاعفة دعمها للقطاع الصحي، وخاصة في معالجة  الأطفال المصابين  بسوء التغذية، دعم المراكز والوحدات الصحية بالقرى والعزل الريفية،  إلى جانب دعم القطاع التعليمي من خلال  إعادة تأهيل وترميم عدد من المدارس ، وصرف حوافز مالية لأكثر من تسعة إلاف معلم ومعلمة بالمحافظة.


لافتا إلى أن  فرق المنظمة بالمحافظة ستعمل على إعداد دراسة للقطاعات الخدمية المستهدفة التي بحاجة إلى المزيد من التدخلات وخاصة القطاع الصحي والتعليمي والعمل على دعمها..


google-playkhamsatmostaqltradent