recent
أخر الأخبار

قسم التغذية السريرية بهيئة ينفذ زيارة توعوية لمرضى الغسيل الكلوي بالحديدة

 



قسم التغذية السريرية بهيئة ينفذ زيارة  توعوية لمرضى الغسيل الكلوي بالحديدة





الحديدة اليوم / خاص 



قامت كوادر  قسم التغذية السريرية والعلاجية بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة بالحديدة الطبية اليوم بزيارة  مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة وتقديم التوعية لمرضى الفشل الكلوي بأهمية النظام الغذائي في المحافظة على وظائف الكلى .


وأكدت  الدكتورة/ فوزية المعتكف  رئيس قسم التغذية السريرية والعلاجية بهيئة مستشفى الثورة أن هذه الزيارة والتي تنفيذها  بدعم من رئيس الهيئة الدكتور خالد احمد سهيل هدفت الى توعية مرضى الغسيل الكلوي بأهمية النظام الغذائي في الصحة بشكل عام و المحافظة على وظائف الكلى للإنسان.


وأشارت الى  انه تم  خلال الزيارة تعريف  المرضى بأنواع الطعام الذي يجب عليهم تناوله وكذا توعيتهم بأنواع الطعام الذي لا يسمح لهم بتناوله والطعام الذي يجب عليهم تناوله بشكل متوسط. 


ونوهت  الى ان معظم مرضى الغسيل الكلوي يعانون من تراكم السموم بشكل سريع مما يضطرهم للقيام بالغسيل لأكثر من مرة في الأسبوع وذلك بسبب النظام الغذائي الغير صحيح والذي يشمل جميع أصناف المأكولات المسموح وغير المسموح بتناولها.

 فيما عبر  العديد من مرضى الغسيل الكلوي عن تقديرهم وامتنانهم  لقسم التغذية السريرية والعلاجية بالهيئة على زيارتهم  وتوعيتهم بالنظام الغذائي الصحي من أجل الحفاظ على صحتهم .


الجدير بالذكر أن قسم التغذية السريرية والعلاجية تم  أنشاؤه  بالهيئة بناءً على توجيهات وزير الصحة العامة والسكان   ويعمل به كوادر متميزة ومتخصصة ويعتبر أنجح اقسام الهيئة على مستوى الجمهورية.. 

google-playkhamsatmostaqltradent