recent
أخر الأخبار

تسليم صندوق النظافة والتحسين بالحديدة محطة لتحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء.


تسليم صندوق النظافة والتحسين بالحديدة محطة لتحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء.






الحديدة اليوم / خاص 


تسلم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة اليوم ، وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية،  محطة تحويل النفايات الصلبة إلى طاقة كهربائية مقدمة من مؤسسة التنمية المستدامة  وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.  


وخلال تسليم المحطة أكد محافظ محافظة محافظة الحديدة محمد عياش قحيم  على أهمية هذه المحطة النوعية الخاصة بتحويل النفايات إلى طاقة كهربائية لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، التي ستسهم في تغطية احتياج مشروع النظافة من الطاقة الكهربائية . 


مؤكدا على أن السلطة المحلية بالمحافظة تدعم مثل هذه المشاريع الخدمية المستدامة ، التي تستخدم الخامات المحلية في إنتاج الكهربائي غيرها من المشاريع المنتجة التي تخفف  من معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار. 


وثمن قحيم جهود المجلس الأعلى ومؤسسة التنمية المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. في توفير هذا المحطة النوعية الخاصة بتحويل النفايات إلى طاقة كهربائية. 


وفي التسليم بحضور مدير عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي ومدير الشئون المالية بصندوق النظافة حسن الماخذي ومدير مشروع النظافة هاني صليفي ، أشار مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بندر المهدي إلى أن محطة تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية، التي تسلمها الصندوق،  ستسهم بفاعلية  في تغطية احتياج مشروع النظافة من الطاقة الكهربائية البديلة.


مشيرا إلى مشروع محطة تحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء يعد مرحلة أولى ستتبعه العديد من المراحل في مجال إنتاج الغاز المنزلي والفحم الصخري.. 

مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس الأعلى، ومؤسسة التنمية المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتوفير هذه المحطة النوعية لصندوق النظافة بالمحافظة..


من جانبه أشار مدير مؤسسة التنمية المستدامة ايمن الحرازي إلى أن تسلم محطة تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية، إلى صندوق النظافة يأتي تحت شعار"  نفاياتنا طاقة، لمناخ صحي" وتمثل تجربة أولية لتعزيز صمود المجتمعات بمجال الطاقة بالمحافظة التي ستنتج 100 كيلو وات من الكهرباء كمرحلة أولى . 

مشيرا إلى أن المرحلة الثانية تشمل إضافة خط لإنتاج الغاز المنزلي، والمرحلة الثالثة إنشاء خط لإنتاج الفحم الصخري. لافتا إلى أن محطة تحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء هي تجربة مصغرة  سيتم تطويرها في المستقبل، حتى تستطيع تغطية المحافظة بالطاقة الكهربائية..


google-playkhamsatmostaqltradent