recent
أخر الأخبار

فرع مكتب هيئة الأوقاف بالحديدة يحتفي بجمعة رجب


فرع مكتب هيئة الأوقاف بالحديدة يحتفي بجمعة رجب





الحديدة اليوم/ خاص


نظم فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم" وتحت شعار هوية إيمانية وحكمة يمانية"  فعالية احتفائية بمناسبة جمعة رجب يوم دخول اليمنين الإسلام لعام 1444 هجرية. 

وخلال الفعالية أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بجهود فرع مكتب هيئة الأوقاف في تنظيم هذه الإحتفائية لإحياء جمعة رجب العظيمة التي دخل فيها اليمنيين الإسلام. 

 

مؤكدا  على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي، وتأصيل الهوية الإيمانية لمواجهة الحرب الناعمة، التي تعد أخطر من الحرب العسكرية، التي تستهدف المجتمع والعمل على أفشالها.

وشدد  قحيم على أهمية تفاعل كافة المكاتب التنفيذية لإحياء هذه المناسبة والتعريف بها و بتاريخ أهل اليمن الذين خصهم  الله تعالى بالكثير من الفضائل لدورهم الكبير في نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونشر الإسلام في بقاء الأرض.  

 فيما أشار مدير عام فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي الى أهمية هذه المناسبة العظيمة في حياة أبناء الشعب اليمني الذين دخلوا الإسلام كافة بموجب رسالة من رسول الله صلى الله عليه وسلم، التي حملها إليهم  الأمام علي بن بي طالب كرام الله وجهة..

وعبر الهطفي عن إدانته الشديد لجريمة حرق القرأن الكريم بدول السويد وغيرها من دول الكفر والاستكبار. داعيا الى مقاطعة البضائع السويدية وكافة الدول التي تعتدي على المقدسات الإسلامية والمسلمين..

فيما أستعرض الشيخ علي عضابي نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة المعاناة التي تعرضها رسول الله صلى الله عليه وسلم في بداية الدعوة وإبلاغ رسالة الله عزوجل الداعية إلى الإسلام، من الكافر" قريش" في ذلك الوقت.. متطرقا الى دور قبيلة همدان اليمنية، والأنصار  في المدينة في نصرة رسول الله والإسلام، ونشر الفتوحات الإسلامية.  

وأدان الشيخ العضابي جريمة احراق القرآن الكريم بدولة السويد وغيرها من دول الكفر والطغيان. داعيا الدول العربية والإسلامية الى أتخاذ موقف جاد وقوي تجاه هذه الجريمة المسيئة للإسلام والمسلمين ومقدساتهم, لمنع تكرار ارتكاب هذه الجريمة التي تأتي ضمن مسلسلة الإساءات المتواصلة التي يرتكبها أعداء الأمة. 


تخلل الفعالية انشودة معبرة عن المناسبة لفرقة الصماد، وقصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش. 



google-playkhamsatmostaqltradent