recent
أخر الأخبار

عضو المجلس السياسي ورئيس الوزراء. يطلعان على حجم الأضرار التي تعرضت لها ميناء الحديدة جراء العدوان.


عضو المجلس السياسي ورئيس الوزراء.  يطلعان على حجم الأضرار التي تعرضت لها ميناء الحديدة جراء العدوان.





عضو المجلس السياسي ورئيس الوزراء.  يطلعان على حجم الأضرار التي تعرضت لها ميناء الحديدة جراء العدوان.



الحديدة اليوم / خاص 



اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور  ونواب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات والرؤية الوطنية،  الدكتور حسين مقبولي ومحمود الجنيد ووزير النقل عبدالوهاب الدرة ووزير الثقافة عبدالله الكبسي ، و محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم حمران على حجم الأضرار التي تعرضت لها ارصفة وكرينات وحاضنات ومعدات ميناء الحديدة جراء استهداف العدوان المباشر لها، وادي إلى إخراج هذه  المعدات عن الخدمة.  


وخلال الزيارة طاف  عضو المجلس السياسي الأعلى الوهباني ورئيس مجلس الوزراء بن حبتور مرافقيهما بأرصفة الميناء واستمعا من الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر  إسحاق إلى شرح عن حجم الأضرار التي تعرضت لها ارصفة وكرينات وحاضنات ومعدات ميناء الحديدة جراء استهداف العدوان لها وإخراجها عن الخدمة، 

مشيرا إلى العدوان كان يهدف من خلال  استهداف ميناء الحديدة إلى أذلال أبناء الشعب اليمني،  الأ أن صمود وثبات وجهود قيادة وكوادر ميناء الحديدة افشلت تلك المخططات وظل الميناء يستقبل احتياجات أبناء الشعب اليمني من الغذاء والدواء رغم الصعوبات الشديدة التي وتواجه الميناء جراء خروج معظم المعدات عن الخدمة .


منوها  إلى أن عدد من  برامج الأمم المتحدة وعدت أكثر من مرة بتوفير وصيانة عدد من معدات ميناء الحديدة حتى يعود إلى  العمل بكامل قدراته، إلا أن هذه البرامج  لم  تفي بوعودها حتى الآن.  مؤكدا على أن هناك العديد من المعدات والكرينات والرافعات والحاضنات بحجة ماسة وطارئة إلى استبدال بجديدة وبعضها إلى صيانة  حتى يستطيع الميناء استعادة قدراته وإمكانياته إلى ما كانت علية قبل العدوان..



وخلال الزيارة أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ورئيس مجلس الوزراء بن حبتور بصمود وثبات قيادة وكوادر ميناء الحديدة،  على رأس أعمالهم ، رغم الاستهداف الذي تعرضت له الميناء والحصار الجائر..

 مؤكدان أن القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ تقدر ذلك لقيادة وكوادر ميناء الحديدة، الذين استمروا في أداء واجبهم الوطني على رأس أعمالهم لاستقبال احتياجات أبناء الشعب اليمني العظيم من الغذاء والدواء وغيرها البضائع والسلع. 


مشيران على قيادة الثورة والسياسية وحكومة الإنقاذ ستعمل على توفير الإمكانيات والاحتياجات الضرورية وبحسب الإمكانيات المتاحة لميناء الحديدة، حتى يستمر في أداء دورة في استقبال احتياجات أبناء الشعب اليمني من الغذاء والدواء. 


بدورهما أوضحا وزير النقل عبدالوهاب الدرة ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن وزارة النقل وقيادة المحافظة يواصلون مطالبتهم برفع الحصار الكامل والشامل عن ميناء الحديدة ومطار صنعاء وغيرهمها من المنافذ البحرية والجوية والبرية حتى يتم التخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني من أثار العدوان والحصار المستمر منذ ثمان سنوات.. وجدد الدرة وقحيم الأمم المتحدة إلى الإيفاء بالوعود التي قطعتها او قدمتها  لتوفير احتياجات ميناء الحديدة من المعدات والآليات والصيانة حتى يعود الميناء إلى وضعة الطبيعي في استقبال احتياجات أبناء الشعب اليمني من الغذاء والدواء وغيرها من البضائع الأساسية.. 


رافقهم في الزيارة عضو مجلس الشورى جبران الحرازي ووكلاء أحمد البشري ومحمد حليصي وعلي الكباري وعلي قشر، وقائد الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري


google-playkhamsatmostaqltradent