recent
أخر الأخبار

المنصور . يدشين المرحلة الأولى من حملة الرش بالمبيد بالأثر الباقي بمديرية الجراحي بالحديدة

المنصور . يدشين المرحلة الأولى من حملة الرش بالمبيد بالأثر الباقي بمديرية الجراحي  بالحديدة




المنصور . يدشن المرحلة الأولى من حملة الرش بالمبيد بالأثر الباقي بمديرية الجراحي  بالحديدة



الحديدة اليوم /  خاص 




دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور اليوم بمديرية الجراحي بالحديدة المرحلة الأولى من حملة رش جدران المنازل بالمبيد، الأثر الباقي. وتستهدف الحملة 23 مديرية بمحافظات "الحديدة، المحويت، تعز ، إب، ذمار وريمة.


وخلال التدشين أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور المنصور على أن الحملة  ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا،  استجابة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى ووزير الصحة،  


وأشار الى أن الحملة تأتي ضمن إجراءات المكافحة التي تقوم بها الوزارة عبر البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا من أعمال تقصي ومتابعة للأوبئة ومن ثم حملات الرش الضبابي وتوزيع الأدوية والناموسيات .


 ونوه  أن الحملة التي يأتي تنفيذها ضمن استراتيجية الوزارة لمكافحة الملاريا تستهدف في المرحلة الأولى وعلى مدى عشرة إيام ، 119 ألف و 477 منزلا بالمديريات المستهدفة خلال فترة  تكاثر البعوض.


وثمن وكيل وزارة الصحة جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية في مساندة جهود الوزارة في القضاء على الملاريا، داعيا السلطات المحلية ومديري المديريات والمواطنين في المديريات المستهدفة إلى تسهيل عمل الفرق الميدانية بردم المستنقعات وبؤر توالد البعوض لتحقيق الأهداف المنشودة من الحملة.


 من جانبه ثمن وكيل محافظة الحديدة المساعد لمديريات المربع الجنوبي مطهر الهادي جهود وزارة الصحة وفرعها  بالمحافظة في حماية المواطنين من خلال تنفيذ حملات الرش بالأثر الباقي، لافتا  إلى أن مديرية الجراحي من أكثر المديريات انتشارا للأوبئة ، الأمر الذي يتطلب بذل المزيد من  الجهود للقضاء عليها. 


فيما  أشار  مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني إلى أهمية الحملة لوقاية المواطنين من مرض الملاريا عبر الرش بالمبيد بالأثر الباقي.

وأضاف  أن الحملة تستهدف رش 90 ألف منزل لحماية 650 ألف نسمة في مختلف مديريات محافظة الحديدة ، مشيداً بجهود قيادة وزارة الصحة واهتمامها بالوضع الصحي بالمحافظة.


من جهته  أشار مدير مكافحة الأوبئة والترصد بوزارة الصحة الدكتور خالد المؤيد إلى حرص واهتمام الوزارة في مكافحة الأوبئة والقضاء عليها خاصة الملاريا. 

وأكد أن الوزارة تكثف من حملاتها في ساحل تهامة للقضاء على الملاريا خاصة مع حلول فصل الشتاء الذي تنتشر فيه هذه الأمراض . 


 فيما  أوضح مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة أن تدشين حملة رش جدران المنازل بالمبيد بالأثر الباقي طويل الأجل يهدف لمكافحة البعوض الناقل للملاريا والأمراض التي تنتقل عبر البعوض.


وأشار  إلى أن الحملة تستهدف في مراحلها  الأولى والثانية رش  230 ألف منزل بمناطق مستهدفة في 23 مديرية في ست محافظات ،و ينفذها 950 عامل رش مع 238 ملاحظ عمال و70 مشرف مركزي وحركة .

حضر التدشين مدير المديرية طه المعيطي .

google-playkhamsatmostaqltradent