recent
أخر الأخبار

إتلاف أكثر من 500 لغم وجسم متفجر من مخلفات العدوان بمحافظة بالحديدة


إتلاف أكثر من 500 لغم وجسم متفجر من  مخلفات العدوان بمحافظة بالحديدة








إتلاف أكثر من 500 لغم وجسم متفجر من  مخلفات العدوان بمحافظة بالحديدة 


 


الحديدة اليوم/ خاص 


أتلف المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بمحافظة الحديدة اليوم أكثر كمية من مخلفات مخلفات العدوان و مرتزقته.

وتضمن الإتلاف بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة رئيس الفريق الوطني اللواء الركن علي الموشكي وأعضاءِ الفريقِ الوطنيِّ في لجنةِ إعادةِ الانتشارِ ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ورئيس بعثةِ الأمم ِالمتحدة ِلدعمِ اتفاقِ الحديدة الجنرال مايكل بيري أتلافَ قرابةَ 500 لغم وجسم حربيٍ من مخلفاتِ العدوانِ ومرتزقتِهِ في مناطقِ جنوبِ الحديدة.

وأكد  رئيس المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة أن عملية الإتلاف شملت عددا من القنابل العنقودية والألغام التي تلوثت بها مناطق ضواحي مدينة الحديدة والمديريات الجنوبية للمحافظة ، و التي كانت تحت سيطرة أدوات العدوان الأمريكي الإماراتي السعودي، وتم تطهيرها خلال الربع  الأول من العام الجاري 2022.



تطهير العديد من المناطق الملوثة بالألغام




وقال أنه برغم من شحة الإمكانيات و منع دول العدوان دخول المعدات اللازمة و تنصل الأمم المتحدة عن التزاماتها الإنسانية بهذا الخصوص فقد قام المركز بواجبه الإنساني بالحد الأدنى من الإمكانيات المتاحة.
فيما دعاء  وكيل أول المحافظة أحمد البشري وعضو الفريق الوطني اللواء محمد القادري الأمم المتحدة بتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ليقوم بواجبه الإنساني في تطهير المناطق الملوثة بمخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية وغيرها من المتفجرات.

وعبر البشري والقادري عن أملهما  في أن تساهمَ الأممُ المتحدةُ في إدخالِ معداتِ نزع ِوإتلافِ تلكَ المخلفاتِ الحربيةِ الخطيرة والقاتلة والحدِّ من مخاطرِها على المواطنينَ وممتلكاتهِم.

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري ورئيس وأعضاء الفريق الوطني ووكيل اول المحافظة اطلع على خريطة إنتشار الألغام والقنابل العنقوديةِ جنوبَ مدينة الحديدة.
وأعرب بيري عن سعادته لحضور عملية الإتلاف والتخلص من مخلفات الحرب .. مؤكدا أن الأمم المتحدة سيكون لها تأثير في الحد من الخسائر البشرية وخصوصا من النساء والأطفال ، وبما يمكنهم من الحياة بسلام .
وثمت بيري  بجهود  المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام.. منوها  إلى أنها جهود جبارة  من أجل مساعدة الناس وإنقاذهم من خطر الموت بالمتفجرات.
وعاء بيري كافة الأسر الى ضرورة توخي الحذر ورفع  التوعي  بمخاطر الألغام والمتفجرات التي خلفتها الحرب .


  حضر الإتلاف نائب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد ركن علي عبد الرقيب فارع ومدير فرع المركز بالمحافظة العميد عبد الإله المؤيد وعدد من المسؤولين والفنيين في المركز.

google-playkhamsatmostaqltradent