recent
أخر الأخبار

رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب في ورشة عمل بالحديدة-غرب اليمن









رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب في ورشة عمل بالحديدة-غرب اليمن 



الحديدة اليوم / خاص 


نظم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع فرع المجلس الاعلى لادارة الشئون الانسانية والتعاون الدولي وبدعم من الأمم المتحدة للخدمات والمشاريع UNOPS ورشة عمل حول مخاطر الألغام ومخلفات الحروب وكيفية التعامل معها بمشاركة 70 مشاركا ومشاركة يمثلون السلطة المحلية بالمحافظة وصندوق النظافة ومكتب التربية والتعليم. بالمحافظة.


و هدفت الورشة الى تعريف المشاركين بمخاطر الالغام والقنابل العنقودية والاجسام الغريبة ومخلفات الحروب وكيفية التعامل معها من خلال عدم الاقتراب منها او لمسها، وإبلاغ الجهات المختصة حال العثور عليها..


وخلال افتتاح الورشة أكد عبدالاله المؤيد مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام بالمحافظة ومدرب المركز التنفيذي أمين البرح الى أهمية هذه الورشة التي سيتم من خلالها رفع وعي المشاركين بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية والأجسام الغريبة وكيفية التعامل معها في حالة العثور عليها في مناطق النزاعات، من خلال الاقتراب منها او لمسها او محاولة نقلها..

 مؤكدين على ضرورة وضع علامات تحذيرية بالمكان الذي تم العثور الألغام او مخلفات الحروب وأبلاغ الجهات المعنية او السلطة المحلية بالمحافظة..



ستساهم في الحد من مخاطر الالغام ةمخلفات الحروب




بدوره أشار أحمد الحميري مدير خدمات المشاريع بمنظمة الأمم المتحدة UNOPS الى أن دعم هذه الورشة التي تستهدف عدد من موظفي السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية وصندوق النظافة والتحسين بهدف توعيتهم بمخاطر الالغام والقنابل ومخلفات الحروب على المجتمع والأسرة والفرد وكيفية التعامل معها في حال العثور عليها. بالإضافة إلى استعرض جانب من الصور للألغام والقنابل والمتفجرات والأجسام الغريبة،،

مؤكدا على أن مثل هذه الورش التوعوية للمجتمع بكل فئاته ستساهم في الحد من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب على المجتمع والأسرة والفرد..
google-playkhamsatmostaqltradent