recent
أخر الأخبار

اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بالحديدة تقف على عدد من القضايا المنظورة


اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية  بالحديدة تقف على عدد من القضايا المنظورة



 اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية  بالحديدة تقف على عدد من القضايا المنظورة 


الحديدة اليوم/ خاص 


وقفت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة  اجتماعها الدوري اليوم  برئاسة المحافظ - رئيس اللجنة محمد عياش قحيم عداد من القضايا المنظورة أمامها . 


واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي رئيس محكمة الإستئناف القاضي عبد اللطيف نصار ورئيس النيابة العامة القاضي هادي عيظة ورئيس المحكمة التجاري عبدالعزيز فيصل ونائب مديرالأمن العقيد عمر المقبلي  المقترحات المقدمة من اعضاء اللجنة بشأن آلية تنفيذ الموجهات والأولويات العملية ، التي تحتوي على بعض المجالات المناظرة لعدد من المسارات الاقتصادية والتعليمية والأمنية وغيرها


وتطرق الإجتماع الى تشكيل لجنة لدراسة وفحص طلبات المواطنيين ممن يدعون ملكيتهم في الارض المخصصة للمنطقة الصناعية والعمل على الفصل فيها. كما تطرق الاجتماع الى، تحديد وتسمية الشخصيات الاجتماعية على مستوى المحافظة والمديريات وتكليفهم لحل القضايا التي يستوجب الفصل فيها. 



وتناول  الإجتماع قضايا الأوقاف التي تحتاج إلى تدخل لحلها من قبل اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية ووضع الحلول المناسبة لها، وتحديد برنامج زمني للنزول إلى مديريات المربع الجنوبي والشرقي والشمالي لتفقد أحوال المواطنين وحل قضاياهم. 


وناقش الإجتماع الآلية التنفيذية الخاصة  بإستعادة أراضي الدولة التي تم البسط عليها.

وأدان  الإجتماع  جرائم العدوان في المحافظة وأكد على أهمية قيام الجهات المعنية بتوثيق كل جريمة على حدة بالتنسيق مع السلطة المحلية على مستوى كل  مديرية .



تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والاجهزة الامنية والقضائية 


وخلال الاجتماع شدد المحافظ قحيم  على ضرورة  تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية وأجهزة الأمن والمحاكم والنيابات في إنفاذ القانون والأحكام القضائية لترسيخ سيادة القانون وتحقيق العدالة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.


داعيا الى إيجاد حلول للإشكاليات القائمة ومواصلة التنسيق بين أجهزة منظومة العدالة والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية والمجتمع.. مشيدا  بجهود الأجهزة القضائية والأمنية في حل  القضايا ومعالجة الإختلالات  وتعزيز جوانب الأمن والاستقرار في المحافظة خلال العام الماضي..

google-playkhamsatmostaqltradent