recent
أخر الأخبار

الحديدة. تدشين الحملة الوطنية البيطرية واسعة للتحصين المواشي بالمحافظة


الحديدة. تدشين الحملة الوطنية البيطرية واسعة للتحصين المواشي  بالمحافظة




 الحديدة. تدشين الحملة الوطنية البيطرية واسعة للتحصين المواشي  بالمحافظة 



دشن محمد عياش قحيم محافظ محافظة الحديدة غرب اليمن اليوم الحملة الوطنية البيطرية الواسعة للتحصين ضد أمراض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز والتهاب الجلد العقدي ومعالجة الطفيليات الداخلية والخارجية ومعالجة الحالات المرضية في الحيوانات او المواشي. 



وتستهدف الحملة على مدى 18 يوم ثمان مديريات التي تنفذها الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر الصحي البيطري و مكتب الخدمات البيطرية بمحافظة  الحديدة  بالتنسيق مع هيئة تطوير تهامة وهي مديريات جبل راس ، الجراحي ، بيت الفقيه ، المنصورية ، السخنة ، برع ، المراوعة ، والحجيلة "


وأشار محافظ الحديدة قحيم إلى أهمية تنفيذ الحملة الوطنية البيطرية بالمديريات المستهدفة للقضاء على الأمراض الوبائية التي تصيب الثروة الحيوانية بالمحافظة من أجل حمايتها من خطر الإصابة بهذه الامراض الفتاكة.


مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تقديم كافة التعاون والدعم  لتذليل كافة المعوقات امام الحملة حتى تحقق الأهداف المرجوة منها في الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تمثل مصدرا رئيسيا لدخل محافظة الحديدة.  


وفي فعاليات التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة علي قشر ومحمد حليصي أشار وكيل المحافظة المساعد رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا بالمحافظة مطهر الهادي إلى أهمية الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من خطر الامراض وتنميتها وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي الذي دعا إليه قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

حثا المشاركين في الحملة على استشعار المسؤولية خلال تنفيذ الحملة والوصول إلى كل الحيوانات المستهدفة في قرى ومناطق مدير يات المحافظة.


فيما أشار  مدير مكتب الخدمات البيطرية بالمحافظة الدكتور فاضل العامري أن تنفيذ هذه الحملة التي تستهدف مكافحة أمراض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز ومرض التكتل الجلدي العقدي في الابقار إضافة لمكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية ومعالجة الامراض الحقلية المصادفة للحملة. 


وأوضح  العامري إلى أن الحملة التي يشارك فيها 15 فريقا من المختصين الميدانيين من الكوادر البيطرية، إضافة إلى فريق إشراف ميداني وفريق مركزي للاطلاع على الوضع الصحي البيطري، تستهدف 450 الف رأس من الأغنام والماعز و 51 الف رأس من الأبقار ، ضمن مشروع استئصال طاعون المجترات الصغيرة عالميا.


وثمن العامري دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ورئيس اللجنة الزراعية السمكية بالمحافظة وحرصهم على إنجاح الحملة وتحقيق الهدف منها في وقاية الثروة الحيوانية من خطر هذه الأمراض. 

google-playkhamsatmostaqltradent