recent
أخر الأخبار

استكمال التجارب والفحوصات التشغيلية لمحطة الطاقة المتجددة بالحديدة


الانتهاء من التشغيل التجريبي لمحطة الطاقة المتجددة بالحديدة




الحديدة اليوم/ خاص 



دشن نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية،  وزير المالية الدكتور, رشيد أبو لحوم، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنموية . الدكتور، حسين مقبولي. ومعهما وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال،  الدكتور محمد البخيتي. ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم. مساء اليوم بمديرية الصليف بالحديدة المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة, وربطها بالشبكة الوطنية لتوليد الطاقة.

وفي  التدشين أشار نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية،  وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم  إلى أن تدشين  المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة ودمجها في الشبكة الوطنية يأتي بعد أن دشن رئيس الجمهورية المشير مهدي المشاط للمرحلة الأولى من المشروع.  

مشيدا بالجهود التي بذلها  مهندسي المؤسسة العامة للكهرباء و محطة رأس كثيب ومهندسي المشروع في إجراء كافة الاختبارات  والتجارب الفنية على المحطة للتأكد من سلامتها، بعد اختيار أفضل المعايير العالمية المطبقة على المحطات المماثلة.. مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تنفيذ المزيد مشاريع الطاقة المتجددة، ومنها تدشين المرحلة الثالثة بعد شهر والمرحلة الرابعة بعد شهرين من اليوم والذي سيرتفع التوليد بعد تدشينها إلى 40 ميجا وات . 

مؤكدا أن التوجه الوطني نحو إنتاج الطاقة المتجددة، وهناك خطوات قادمة في هذا الإطار من خلال تنفيذ محطة جديدة،  بحيث نحصل على  طاقة مناسبة قادرة خدمة المواطنين و التنمية الاقتصادية  وبأقل تكلفة

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي إلى أن تدشين المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة ودمجها بالمنظومة الوطنية للتوليد يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية العليا ، بالاعتماد  على الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية..

وأشاد مقبولي بجهود وزارة الكهرباء والسلطة المحلية بالمحافظة وصندوق تنمية الحديدة، و المهندسين المختصين  في إنشاء هذه المحطة، التي تضم أربع مراحل. 

فيما أشار وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي إلى أن عملية، تدشين و دمج المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة في المنظومة الوطنية لتوليد الطاقة جاء بعد شهرين من العمل المتواصل على مدار الساعة  في اجرأ التجارب والاختبارات على الأجهزة والمعدات الخاصة بالمحطة التي قام بها المهندسين والفنيين اليمنيين . 

منوها الى أن الاختبارات تمت وفق المعايير والاكواد الحديثة والمثالية في هذا الجانب، والتأكد من سلامتها لتغذية المنظومة الوطنية للكهرباء بالطاقة. 

بدورة أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن تدشين ودمج المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة بقدرة 10 ميحا وات، يأتي ضمن اهتمام القيادة الثورية والسياسية العليا ومتابعتهم المستمرة لتنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية والتنموية الإستراتيجية التي تسهم في خدمة المواطنين والنهوض بالوطن. 

وثمن قحيم بجهود  المهندسين والفنيين المختصين في تجهيز وتهيئة  الأجهزة والمعدات قبل تدشين المشروع ودمج التوليد  في الشبكة الوطنية للطاقة. 


فيما أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية الحديدة  الدكتور، رياض ماطر، أن الجهود التي بذلتها الفرق الفنية والهندسية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء والصندوق . أثمرت في تحقيق الأهداف المرجوة في تشغيل وربط المرحلة الثانية من الطاقة المتجددة, بعد الفحوصات الفنية للمحطة وفق أفضل المعايير المعتمدة. 

منوها الى أن الفرق الهندسية والفنية استكملت كافة أعمالها الفنية بالمحطة بكفاءة عالية. عكست إمكانيات ومهارات الكوادر اليمنية في تنفيذ مثل هذه المهام الفنية النوعية. مشيرا الى أن هذه الكوادر اكتسبت العديد من الخبرات والمهارات التي تمكنها من تنفيذ مثل هذه المحطات بقدرات عالية .

بدورهما أشارا  نائبا مدير عام  المؤسسة العامة للكهرباء لشؤون التوزيع. والتوليد والتحكم. المهندس محمد أحمد الشيباني. والمهندس، طارق إسماعيل، إلى أن الفرق الفنية والهندسية تمكت استكمال جميع  الفحوصات والاختبارات الفنية والهندسية على كافة أجهزة المشروع من الألواح الشمسية و المحولات والكابلات، والتأكد من سلامة الأكواد والمعايير، للمشروع قبل تدشين ودمج التوليد بالشبكة الوطنية. 


 

google-playkhamsatmostaqltradent