recent
أخر الأخبار

مناقشة جوانب تدخلات برنامج الغذاء العالمي في المجال الإنساني في الحديدة

مناقشة جوانب تدخلات برنامج الغذاء العالمي في المجال الإنساني في الحديدة






الحديدة اليوم/ خاص 




 ناقش وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، اليوم مع مدير برنامج الغذاء العالمي بمحور الحديدة- حجة عاصف بهوتو، جوانب تدخلات برنامج الغذاء  الإنسانية لتخفيف من  معاناة  الفئات المتضررة جراء العدوان والحصار بمديريات المحافظة.

وخلال اللقاء تطرق  الوكيل البشري، الى الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه آلاف النازحين والأشد فقرا جراء العدوان والحصار على مدى أكثر من ثمان سنوات. 

وثمن  الجهود الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي في مجال المساعدات الغذائية لتخفيف من المعاناة الإنسانية بمختلف مديريات المحافظة ، منوها الى الاحتياج المتزايد للمزيد من التدخلات وتوسيع مجال المساعدات لتشمل المزيد من الأسر المتضررة في مديريات الحديدة.

وأشار  البشري، الى  أن  قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تعمل على تعزيز التعاون والتنسيق  مع برنامج الغذاء العالمي وتذليل كافة العقبات التي تواجهه  في الميدان، بما من شأنه استمرار صرف المعونات الغذائية للحالات المستحقة  وتوسيع دعم النازحين والفقراء ضمن هذا المشروع.

وفي  اللقاء قدم وكيل أول المحافظة واجب العزاء في جريمة اغتيال مليشيات المرتزقة مدير برنامج الغذاء العالمي بمحافظة تعز مؤيد سعيد حميدي، مشيرا الى ان  هذا الجريمة متنافية مع قيم المجتمع اليمني وتعاليم الدين الإسلامي.

من بدوره تطرق مدير عام فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي، الى الاحتياجات في المجال الغذائي خلال الفترة المقبلة لتغطية كافة  الأسر النازحة العائدة  والفئات المتضررة والوصول الى حالات جديدة في  بعض المديريات. 

ونوه  الرازحي، الى ما تمثله محافظة الحديدة من خصوصية في الجانب الإنساني جراء ما لحق بمديرياتها من أضرار كبيرة  منذ بدء العدوان والحصار، لافتا الى أن آلاف الأسر  فقدت مصدر دخلها و تعيش أوضاع إنسانية مأساوية.

فيما أشاد مدير برنامج الغذاء العالمي لمحور الحديدة- حجة، بتعاون السلطة المحلية بالمحافظة ودور فرع مجلس الشؤون الإنسانية في تعزيز الجوانب  الإنسانية للبرنامج بهدف الوصول للفئات المستحقة.

وأشار الى أن الزيارة لمحافظة الحديدة تأتي ضمن خطة عمل البرنامج لتقييم الاحتياجات ومناقشة مدى وجود فجوات في جانب التدخلات التي ينفذها البرنامج وآليات تحسينها مستقبلا..
google-playkhamsatmostaqltradent