recent
أخر الأخبار

وزير الصناعة يدشن المرحلة الثانية من المسح الميداني لمجتمع الصيادين بالحديدة.


وزير الصناعة يدشن المرحلة الثانية من المسح الميداني لمجتمع الصيادين بالحديدة.



الحديدة اليوم/ خاص


وزير الصناعة والتجارية محمد مطهر ومعه وكيل وزارة الثروة السمكية محمد السيد اليوم  المرحلة الثانية من مشروع المسح الميداني لمجتمع الصيادين الذي تنفذه  جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بمحافظة الحديدة  بالشراكة مع مؤسسة بنيان وبالتعاون مع هيئة المصائد السمكية بالبحر الأحمر، بمديريات كمران   الدريهمي، بيت الفقيه ، و التحيتا، وبتمويل من الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر .. 


وفي التدشين أكد وزير الصناعة والتجارة محمد مطهر في كلمته نيابة عن حكومة الإنقاذ على أهمية المرحلة الثانية من مشروع المسح الميداني لبناء قاعدة بيانات صحيحة ومتكاملة لشريحة الصيادين التي تعد من أكثر شرائح المجتمع تضررا جراء استهداف العدوان المباشر لها.

لافتا إلى  أنه سيتم على ضوء هذا المسح معرفة وتحديد احتياجات الصيادين الاجتماعية و التنموية والاقتصادية ، والصحية، والتعليمية,  والعمل على تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية تسهم في التخفيف من معاناتهم وترفع من أوضاعهم المعيشية، والاقتصادية و الاجتماعية. 

مثمنا دور بجمعية ساحل تهامة، وهيئة تنمية المشاريع الصغيرة والاصغر ومؤسسات بنيان، وهيئة المصائد السمكية لتنفيذ هذا المسح الميداني الهام لشريحة الصيادين بالمديريات المستهدفة التي ستنعكس عليهم بالإيجاب. 

مشددا حرص القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ الوطني على  تحسين أوضاع الصيادين من خلال توفير احتياجاتهم المعيشية والاقتصادية، ومعدات وأدوات الاصطياد، حتى يستطيع النهوض والمساهمة في تنمية الوطن اقتصاديا. 

فيما  أوضح رئيس هيئة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي، أن المرحلة الثانية من مشروع المسح الميداني لمجتمع الصيادين بمديريات كمران الدريهمي وبيت الفقيه والتحيتا، تهدف الى بناء خارطة بيانات ميدانية دقيقة، التي سيتم بموجبها التدخل من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الصغيرة التي تخدم وتلبي احتياجات شريحة الصيادين بالمديريات المستهدفة. 

منوها  الى أن الاهتمام بشريحة الصيادين بالبحر الأحمر، هي من أولويات هيئة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر. 

 بدوره  أشار نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر محمد العميسي الى أن تدشين المرحلة الثانية من  المسح الميداني لمجتمع الصيادين تأتي في إطار مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. لافتا إلى أنه من خلال المسح سيتم بناء قاعدة بيانات صحيح ومتكاملة نستطيع من خلالها تحديد أهم احتياجات الصيادين والعمل على توفيرها.  

مفيدا الى أن مشروع المسح يأتي ضمن مشروع إعداد سياسات التمويل وتقديم أوجه الدعم للمشاريع الصغيرة والأصغر  للصيادين. 

منوها إلى أهمية الاهتمام بشريحة الصيادين التي تعرضت للأستهداف المباشر من قبل قوى العدوان. 

و استعرض امين عام جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بمحافظة الحديدة  عبدالسلام إبراهيم ، وعمر الحاج جوانب وخطوات المرحلة الثانية من مشروع المسح الميداني لمجتمع الصيادين بالمديريات المستهدفة، و الهادفة الى معرفة وتحديد احتياجات الصيادين بالبحر الأحمر، والعمل على توفيرها. الى جانب بناء قدرات مجتمع الصيادين المهنية. 

منوهان  الى أن مشروع المسح يأتي في إطار اهتمام جمعية ساحل تهامة بقطاع  الصيادين بالبحر الأحمر،  وخلق فرص لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية مثل الطرقات والتعليم والصحة وغيرها ، التي تسهم في التخفيف من معاناة الصيادين وتوفر احتياجاتهم من معدات وأدوات الاصطياد. 

مؤكدان أنه تم تنفيذ دراسة ميدانية لتنفيذ ورش لصيانة محركات قوارب الصيادين بمنطقة سوق النخيلة ، والطور والمتنه، بمحافظة الحديدة. 


google-playkhamsatmostaqltradent