recent
أخر الأخبار

دورة تدريبية لمشرفي الصحة المدرسية بمدارس الحوك حول الملاريا وحمى الضنك.

دورة تدريبية لمشرفي الصحة المدرسية بمدارس الحوك حول الملاريا وحمى الضنك.



الحديدة اليوم/ خاص 


 بدأت بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة اليوم الدورة التدريبية ، حول بالملاريا وحمى الضنك، التي تنظمها إدارة التربية والتعليم بالمديرية بالتنسيق مع إدارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة بمشاركة 70 متدربا ومتدربة من مشرفي الصحة المدرسية بمدارس المديرية. 

وتهدف الدورة على مدى يومين إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف بمسببات الملاريا وحمى الضنك وأعراضها وطرق الوقاية منها وعلاجها. 

وفي الدورة  أشار  مدير عام مديرية الحوك جماعي كليب  إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية والمعرفية والتثقيفية، بأمراض الملاريا وحمى الضنك وطرق الوقاية منها، التي تستهدف مشرفي الصحة المدرسية بمدارس المديرية.. 

مشيرا إلى أن المعارف والمعلومات التي سيكتسبها  المشاركون بالدورة ستنعكس بالإيجاب على طلاب وطالبات المدارس والمجتمع بالمديرية، الأمر الذي سيؤدي إلى الحد من أنتشار هذه الأمراض. 

ومن جانبه أشار مدير إدارة التثقيف والأعلام  الصحي بمكتب الصحة  يحيى الجنيد و مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية همدان صالح الشامي الى ضرورة نشر الوعي الصحي بين طلاب والطالبات والمعلمين للحد من إنتشار الأمراض وهي مسؤولية الجميع. . 

مشددين على  المشاركين في الدورة  الاستفادة القصوى من المعلومات التي سيتلقونها في الدورة حول الملاريا وحمى الضنك وعكسها على زملائهم من طلاب وطالبات المدرسي، للمساهمة في الحد من إنتشار تلك الأمراض . 



google-playkhamsatmostaqltradent