recent
أخر الأخبار

استعراض نظام المشاريع الخدمية والتنموية ومستوى تنفيذها بمحافظة الحديدة.

استعراض نظام المشاريع الخدمية والتنموية ومستوى تنفيذها بمحافظة الحديدة.

 





استعراض نظام المشاريع الخدمية والتنموية ومستوى تنفيذها بمحافظة الحديدة. 


الحديدة اليوم / خاص 


ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل وزارة المالية المساعد لشئون تنظيم الحسابات نصر النصيري  نظام المشاريع الخدمية والتنموية، ومستوى تنفيذها، ومشروع الربط الشبكي بين وزارة المالية والمكاتب الإيرادية و التنفيذية بالمحافظة..  


وتطرق الاجتماع الذي ضم  مدير عام الإيرادات بوزارة المالية فارس الصبري ومدراء عموم المكاتب التنفيذية المعنية بالمحافظة المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة  ونسبه إنجازها، وكذا المشاريع المتعثرة جراء المستخلصات المالية وضع الحلول والمعالجات لها.


كما تناول الاجتماع الى تحصيل الإيرادية والعمل على تنمية الأوعية الإيرادية على مستوى كافة مديريات المحافظة، ومعالجة كافة الإشكاليات التي  تواجه عملية تحصيل الإيرادات المركزية والمحلية بالمحافظة. 


وشدد المجتمعون على أهمية إعادة النظر في توزيع نسب المشاريع على المحافظة بما يراعي أوضاع وظروف كل محافظة، بهدف تلبية احتياجات المحافظات من   المشاريع الخدمية والتنموية العاجلة بدون تعثر في تنفيذ هذا المشاريع، وكذا تسهيل إجراءات صرف مستحقات تنفيذ المشاريع من وزارة المالية. 


وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة المالية المساعد نصر النصيري إلى أهمية استكمال المشاريع المتعثرة بمحافظة الحديدة بموجب الدراسات والمواصفات الفنية لكل مشروع، وخاصة وان نسبه إنجاز بعضها لم يتجاوز 16%..


منوها إلى أهمية استكمال ثائق المشاريع التي تم تنفيذها أو المشاريع الجاري تنفيذها معززة بالصور الفوتوغرافي، وتسليمها لوزارة المالية.


مؤكدا على أهمية تنفيذ الربط الشبكي بين وزارة المالية والمكاتب التنفيذية، الذي سيسهم في تحديد ومعرفة المشاريع الأكثر احتياجا للمحافظة وفي مختلف المجالات..  كما وجه وكيل وزارة المالية بصرف حاسوبين لمكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الأشغال العامة للربط الشبكي..




google-playkhamsatmostaqltradent