recent
أخر الأخبار

الخدمة المدنية تحدد ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك


الخدمة المدنية تحدد ساعات  الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك







الخدمة المدنية تحدد ساعات  الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك







الحديدة اليوم / خاص 

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات مواعيد الدوام الرسمي لجميع وحدات الخدمة للقطاع العامة والمختلط خلال شهر رمضان المبارك لعام 2022.


وأكد وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في تعميمها الذي أصدرت اليوم الخميس
،أن العمل بالوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات العامة المركزية وكافة المحافظات ابتداء من اول يوم من شهر رمضان بخمس ساعات يومياً تبدأ عند الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في الساعة الثالثة عصراً، على مدى خمسة أيام في الأسبوع أي من يوم السبت حتى الأربعاء ، ماعدا المرافق الصحية والمستشفيات..




ساعات الدوام الرسمي في شهر رمضان المبارك 2022 م..





وأشار التعميم إلى أنه استناداً لأحكام قانون الخدمة المدنية والقرارات المحددة لأوقات الدوام الرسمي في وحدات الخدمة العامة تؤكد وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بأن ساعات الدوام الرسمي في شهر رمضان المبارك 2022 م..
وتدعوا كافة وحدات الخدمة العامة بالالتزام بما يلي


الوزارات والهيئات العامة المركزية وكافة وما حكمهما تبدأ ساعات الدوام الرسمي يومياً عند الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصراً ولمدة خمس أيام في الأسبوع من السبت إلى الأربعاء.


المؤسسات والشركات العامة والمختلطة بما فيها البنك المركزي والبنوك التجارية والمتخصصة والمعاهد والمراكز التعليمية والتدريبية وما في حكمها، خمس ساعات يومياً تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصراً في الأيام من السبت إلى الأربعاء.



المرافق الصحية 




المستشفيات والمستوصفات العامة ومراكز تقديم الخدمات الطبية وما في حكمها من المرافق والوحدات الصحية خمس ساعات يومياً تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، في الأيام من السبت إلى الأربعاء.

وستقوم وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ومكاتبها رفع تقارير إلى مجلس الوزراء عن مدى التزام الأجهزة والمرافق الحكومية والوحدات الإدارية والقيادات الإدارية العليا والموظفين في كل منها بمواعيد الدوام الرسمي واحترامهم لوقت العمل وتكريس ساعاته لأداء المهام والواجبات الوظيفية وتقديم الخدمات للمواطنين.



محافظي المحافظات  




وعلى كافة الوزراء وأمين العاصمة والمحافظين قبل حلول الشهر الفضيل تعميم هذا القرار على الوحدات التابعة وتحت إشرافهم متابعة التزامهم به خلال شهر رمضان المبارك 2022.

و يعمل بهذا التعميم اعتباراً من اليوم الأول للدوام خلال شهر رمضان المبارك 1443هـ وينتهي بتنفيذ أحكامه.
google-playkhamsatmostaqltradent