recent
أخر الأخبار

مناقشة التحضيرات والتجهيزات , والدورالاعلامي لأشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالحديدة


مناقشة التحضيرات والتجهيزات , والدورالاعلامي لأشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالحديدة




مناقشة التحضيرات والتجهيزات , والدورالاعلامي لأشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالحديدة 



الحديدة اليوم / خاص




عقد بمحافظة الحديدة اليوم لقاءا تنسيقيا ،الذي ضم وكيلا المحافظة لشؤون الإعلام علي أحمد قشر ووزارة الثروة السمكية لقطاع الإستثمار والبحوث ماهر السيد عملية التنسيق بين اللجنة التحضيرية لإشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية ومختلف وسائل الإعلام بالمحافظة.


وخلال اللقاء الذي ضم  مدير مكتب الاعلام أكرم الأهدل ومستشار المحافظة لشؤون الاعلام عادل مكي بحضور العاملين في مختلف وسائل الإعلام، أكد الوكيلان قشر والسيد إلى أهمية انعقاد اللقاء لتعزيز التنسيق المشترك بين اللجنة التحضيرية لاشهار الجمعية ومختلفة وسائل الاعلام لتعزيز دور العمل التعاوني السمكي.
مؤكدين على أن الثروة السمكية باليمن ثروة متجددة تحتاج للحماية والتنمية والاستغلال الأمثل عبر سلسلة من الإجراءات، أهمها تفعيل دور العمل التعاوني السمكي ورفع معاناة الصيادين بالبحر الأحمر وتحسين وضعهم المعيشي وتسخير كافة سبل الدعم وإيجاد استراتيجية حقيقية لبناء وتطوير القطاع السمكي وفقا لأسس علمية وبما يساهم في رفد خزينة الدولة بالموارد المالية التي ستنعكس بالإيجاب على الوضع الاقتصادي للبلاد وانتعاشه.



مشيدين باهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ واللجنة العليا بالقطاع السمكي والصيادين من خلال توجيهاتهم المستمرة لتوفير احتياجاتهم في ظل العدوان والحصار.
ومنوهين إلى أن اللقاء خطوة في الاتجاه الصحيح لتحديد الأخطاء و القصور التي رافقت عمل وانشطة الجمعيات السمكية خلال السنوات الماضية.



سيكون لها دور إيجابي 






بدوره أشار نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي الى أن الصيادين من أكثر شرائح المجتمع التي تعرضت للاستهداف من قبل قوى العدوان خلال السنوات الماضية من العدوان ولا يزالون يتكبدون خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.
مثنيا على فكرة تأسيس الجمعية التي سيكون لها دور إيجابي في خدمة الصيادين في ظل اهتمام ورعاية اللجنة الزراعية السمكية العليا.
وشدد العميسي على ضرورة توحيد الجهود لرفع مستوى الاداء خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن الجمعية ستضم أكبر شريحة بالمجتمع وهي شريحة الصيادين من مختلف المديريات الساحلية.


من جانبه تطرق رئيس جمعية ساحل تهامة السمكية الدكتور عبدالعزيز قشرة إلى الأهمية التي يكتسبها القطاع السمكي في اليمن الذي يعد من الموارد المحلية الكبيرة الذي يآمل عليه المساهمة في إنعاش الاقتصاد الوطني مستقبلا نظرا لما تمتلكه اليمن ثروة من الأحياء البحرية والسمكية..
وثمن قشرة الجهود التي تبذل من قبل الجهات المعنية للنهوض بهذا القطاع السمكي وتوفير كافة الآمكاتيات للنهوض به..




google-playkhamsatmostaqltradent