recent
أخر الأخبار

الحديدة. الوقوف على التحضيرات والتجهيزات لعقد المؤتمر الأول للأستثمار بالمحافظة

الحديدة.  الوقوف على التحضيرات والتجهيزات لعقد المؤتمر الأول للأستثمار بالمحافظة






 الحديدة.  الوقوف على التحضيرات والتجهيزات لعقد المؤتمر الأول للأستثمار بالمحافظة 

الحديدة اليوم /خاص 

وقفت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإستثمار بمحافظة الحديدة في  اجتماعها اليوم بمقر المنطقة الصناعية بالمحافظة برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد ابو لحوم الاستعدادات والتجهيزات لعقد المؤتمر الأول للإستثمار بالمحافظة.


واستعرض الاجتماع الذي ضم وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم الترتيبات والتجهيزات على كافة المستويات لانطلاق فعاليات المؤتمر الاستثماري الأول بمحافظة الحديدة الذي يشكل قفزة نوعية غير مسبوقة للمحافظة خصوصا والوطن عموما، من خلال الحوافز والإمتيازات والتسهيلات التشجيعية التي سيتم تقديمها للمستثمرين.


وخلال الاجتماع أشار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية أبو لحوم إلى أن قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى يوليان هذا المؤتمر جل اهتمامهما وعلى كافة الأصعدة .. لافتا إلى أن تواجده اليوم بمحافظة الحديدة بتكلف من فخامة رئيس الجمهورية مهدي المشاط للأشراف على التجهيزات وتسهيل كافة المعوقات التي قد تواجه تنظيم المؤتمر الذي ستنطلق فعالياته يومي 24 و25 من الشهر الجاري 2022م. 

وشدد على ضرورة توحيد وتكامل الجهود بين كافة الجهات ذات العلاقة بالمحافظة ، والعمل على إنجاح المؤتمر  بهدف إنعاش الإقتصاد الوطني. 



تم توفير كافة الضمانات 



وأشار أبو لحوم إلى توفر كافة الضمانات اللازمة للمستثمرين لإقامة المشاريع الإستثمارية في المنطقة الصناعية وخارجها .. مؤكدا عدم وجود أي أطراف نافذة إطلاقا قد تعترض أي مستثمر وان كل نافذ سيتم التعامل معه بحزم بحسب توجيهات فخامة الرئيس مهدي المشاط.

 

وأكد على أهمية اعطاء جانب النظافة بالمحافظة إهتمام خاص بحيث  تظهر مدينة الحديدة بالمظهر الذي يليق بها كعاصمة اقتصادية.. لافتا إلى أن هناك طموحات كبيرة جدا لتطوير المحافظة وموانئها من حيث السعة الأكبر لعدد السفن والتسهيلات وتطوير أصول المؤسسة بحيث تخدم أكثر قدر ممكن من الزائرين من شركات الملاحة.



يكتسب أهمية اقتصادية كبيرة 


وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة التجارة والصناعة عادل مرغم ووكيل المحافظة عبد الجبار احمد محمد أشار وزير التجارة والصناعة عبد الوهاب الدرة ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى ضرورة توحيد الجهود  والعمل كفريق واحد، للاستعداد و التجهيز لعقد المؤتمر الذي يكتسب أهمية اقتصادية كبيرة للوطن.

وأكدا على أهمية الترويج للفرص الإستثمارية بالمنطقة الصناعية التي أصبحت معروفة عند الجميع والمميزات الإستثمارية التي تتمتع بها نتيجة موقعها الاستثماري الإستراتيجي على البحر الأحمر.. منوهان بأهمية الترويج للإستثمار بمحافظة الحديدة بشكل عام وليس للمنطقة الصناعية كون محافظة الحديدة تمتلك العديد من المقومات الاستثمارية الهائلة وفي مختلف المجالات الزراعية والسياحية والصناعية.


وثمن الدرة وقحيم جهود نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية ودوره الفاعل في متابعة الإستعدادات والتجهيزات لإقامة المؤتمر . . مطالبان الجميع في كل الجهات بدور فاعل في استقطاب ودعوة المستثمرين للمشاركة في فعاليات المؤتمر وتوضيح المزايا الممنوعة لكافة المستثمرين. 

وأشادا بصمود رجال الأعمال ودورهم في دعم الإقتصاد الوطني والحفاظ على الإستمرار التمويني طوال سنوات العدوان، لافتان إلى أن تأمين الغذاء والدواء لأبناء الشعب هو الهم الأول للقيادة الثورية والسياسية.



تسوير ووضع العلامات حول المنطقة الصناعية 


بدورهما أوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور ومدير عام المنطقة الصناعية بالحديدة عبدالله البكاري أن التجهيزات والاستعدادات لمؤتمر الإستثمار بمحافظة الحديدة تسير وفق ماهو مخطط له من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر.. لافتان إلى أنه تم تسوير أراضي المنطقة الصناعية بالحواجز الترابية ووضع العلامات الإرشادية التي تبين وتوضح موقع وحدود المنطقة الصناعية.


حضر الاجتماع مديرو الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ابراهيم الدولة وصندوق النظافة بندر المهدي والتنمية الصناعية والإستثمار جمال الحرازي والرقابة إبراهيم المتوكل.

google-playkhamsatmostaqltradent