recent
أخر الأخبار

مناقشة التحضيرات والتجهزات لانطلاق فعاليات مؤتمر الحديدة للاستثمار


مناقشة التحضيرات والتجهزات لانطلاق فعاليات مؤتمر الحديدة للاستثمار





مناقشة التحضيرات والتجهزات لانطلاق فعاليات مؤتمر الحديدة للاستثمار 




ناقش اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحديدة  الاستثماري اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم  الترتيبات التحضيرات لعقد  فعاليات مؤتمر الحديدة للاستثمار  وتنشيط المنطقة الصناعية بالمحافظة.



وتطرق الاجتماع بحضور وكلاء محافظة الحديدة محمد حليصي وعلي الكباري ورئيس الهيئة العامة للاستشمار ياسر المنصور ومدير المنطقة الصناعية عبدالله البكاري ومدراء عموم الجهات  المعنية والقطاع الخاص الاستعدادات والتجهيزات المطلوبة لانطلاق فعاليات مؤتمر الحديدة للاستثماري واعلان الفرص الاستثمارية بالمنطقة وضمان نجاح المؤتمر وتشجيع المستثمرين بالاستثمار بالمنطقة الصناعية .. 


وشدد المجتمعون على أهمية التكامل بين كافة الجهات المعنية والقطاع الخاص لتنظيم  فعاليات مؤتمر الحديدة الاستثماري  والخروج برؤية موحدة حول الاجراءات المطلوبة بعقد المؤتمر وبما يبرز الفرص  الاستثمارية بالمنطقة الصناعية وفي كافة المجالات،   والتوقيع على الاتفاقيات الجاهزة للإستثمار وإعلان التشغيل للمنطقةالصناعية ( ب ) اضافة الى الفعاليات والمبادرات المصاحبة من للمؤتمر.. 


 

تهئية المناخ الاستثمارية 


وفي  الاجتماع أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم على ان الاجتماع يهدف الاطلاع على الاستعدادات و التحضيرات والتجهيزات وتحديد الرؤى بين القطاعين الخاص والعام لعقد  المؤتمر الاستثماري بالمحافظة  خلال الأيام  القادمة الذي يأتي انطلاقة في إطار اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بتفعيل المنطقة الصناعية وفرص الاستثمار المتاحة فيها.. مشيرا الى أهمية تهيئة المناخ الاستثماري أمام المستثمرين المحليين كمرحلة أولى لتنفيذ أكثر من 20 مشروع استثماري  .. 

لافتا  إلى ان السلطة المحلية بالمحافظة ستسخر كافة الامكانيات والقدرات المتاحة  لتهيئة الأجواء والظروف المناسبة   لاستقطاب  المزيد من المستثمرين المحليين للأستفادة من الفرص الاستثمارية بالمنطقة الصناعية 



بهدف تفعيل المنطقة الصناعية 



من جانبه  أشار وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار احمد محمد الى ان هدف هذا الاجتماع المشترك  هو لاستيعاب الرؤئ والمنطلقات لعقد المؤتمر القادم والذي يأتي تنظيمة تتفيذا للتوجيهات الصادرة عن المجلس السياسي الأعلى بهدف تفعيل المنطقة الصناعية بالمحافظة من خلال التوصيات والرسائل التي ستتمخض عن المؤتمر الخاصة  بتوفر الفرص الاستثمارية ..



فيما اوضح  رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر منصور إلى  ان الهيئة قد استكملت كافة الاستعدادات والتجهيزات الفنية والهندسة  للمؤتمر والتي سيتم عرضها للمستثمرين خلال انعقاد المؤتمر الذي ستشهده المحافظة خلال الفترة المقبلة. منوها  إلى أن المنطقة الصناعية مهيئة لاستقبال كافة الاستثمارات الصناعية و الزراعية والغذائية والسياحية والاتصالات والطاقة والصحة والتعليب والدواجن والأعلاف، والصناعات التكنولوجية، وغيرها من الاستثمارات..  



توفير البنية التحتية 


بدورهما استعرضا عدد من المستثمرين المشاركين في الاجتماع الفرص الاستثمارية المهيئة بالفعل للاستثمار بالمنطقة الصناعية أو غيرها بمحافظة الحديدة ومنها الاستثمارات الزراعية وتربية الدواجن التي تشهد نجاحات كبيرة وأصبحت الحديدة تغطي ما نسبته 70 % من احتياجات الجمهورية من الدواجن والبيض والمنتجات الزراعية و الغذائية.. ومؤكدين على أن المستثمرين بحاجة بحاجة إلى تهيئة الأجواء الاستثمارية وتوفير البنية التحتية بالمحافظة ومنها الأمن والاستقرار والطاقة والاتصالات وغيرها من الخدمات التي تساهم بشكل كبير في استقطاب المستثمرين..


حضر الاجتماع مدير عام اتحاد الغرف التجارية محمد قفلة ومدير عام صندوق النظافة والتحسين بندر المهدي والسياحة عبدالإله الاهدل والإستثمار عبدالله عبدالباقي ورئيس قطاع المشروعات بهيئة الإستثمار محمد الفرزعي وونائب مدير امن المحافظة العقيد عمر مقبلي وعددا من المستثمرين.

google-playkhamsatmostaqltradent